سانت إيتيان في مأزق.. بيع الخزري أو إهداؤه لهذا النادي التركي مجاناً

27 أكتوبر 2021
تألق الخزري مع سانت إيتيان رغم تواضع نتائجه (ماوريسيو ماشادو/Getty)
+ الخط -

يتألق قائد منتخب تونس لكرة القدم وهبي الخزري، بشكل كبير مع نادي سانت إيتيان هذا الموسم، إذ يعرف "نسر قرطاج" بداية رائعة في الدوري الفرنسي بتسجيله 6 أهداف، لكن ذلك لم يُساعد فريقه على تجاوز وضعه الصعب في الترتيب.

ورغم أنّ الخزري يُعتبر النجم الأول لسانت إيتيان دون منازع، فإنّ استمراره مع الفريق يثير الشكوك، بما أنّ عقده سينتهي خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، ولم تتقدم إدارة النادي إلى الآن بمقترح لتجديد العقد مع اللاعب التونسي.

وتسعى عدة أندية أوروبية إلى استغلال الفرصة، ومنها نادي بشكتاش التركي الذي عرض على الخزري توقيع العقد المبدئي خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل، ما يسمح له بالانضمام إلى النادي خلال فصل الصيف في صفقة انتقال حرّ، أي بعد نهاية تجربته مع سانت إيتيان.

وأضافت مصادر لـ"العربي الجديد"، أنّ بشكتاش أوفد مبعوثيه إلى تونس للتحدث مع الخزري بعد المباراة التي جمعت "نسور قرطاج" مع موريتانيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وأبدى اللاعب تركيزه التام على مسيرته مع سانت إيتيان وترك مهمة متابعة العروض لوكيل أعماله.

وإذا أراد سانت إيتيان تحقيق أرباح مادية من صفقة انتقال الخزري إلى أي ناد آخر، فعليه بيع اللاعب خلال الميركاتو الشتوي، ويبدو أنّ هذه الفرضيّة غير مطروحة في الوقت الحالي بما أنّ الفريق يعوّل كثيراً على وهبي من أجل الخروج من المرتبة الأخيرة لترتيب الدوري الفرنسي.

المساهمون