سامي خضيرة: رونالدو أناني وبرشلونة 2010 من أفضل الفرق في التاريخ

04 مارس 2022
خضيرة رافق رونالدو في الريال ويوفنتوس (Getty)
+ الخط -

استعرض لاعب كرة القدم الألماني السابق سامي خضيرة، بعض تفاصيل مسيرته الكروية الطويلة، التي مر بها عبر أندية شتوتغارت وريال مدريد ويوفنتوس وهيرتا برلين، والمنتخب الألماني، الذي حصل معه على لقب كأس العالم في عام 2014.

وفي لقاء على قناة "إي أس بي أن"، كشفت تفاصيله الجمعة، تطرق خضيرة لمزاملته للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي خاض معه تجربتين في ريال مدريد ويوفنتوس، حيث قال: "التقيت بنسختين من رونالدو، الأولى كانت في ريال مدريد. شابًا بعض الشيء أكثر انعدامًا للأمان وأنانيًا أيضًا، لكن ليس بطريقة سيئة، تمامًا كما هو الحال مع المهاجمين الشباب".

وأضاف "كان عليه أن يجد شخصيته. ثم كريستيانو الثاني، بعد انتقاله إلى نادي يوفنتوس. لقد كان قائداً بشكل أكثر. لا يزال مدفوعاً بالغرور والأنانية للتسجيل، ولكن مع دفع زملائه في الفريق ومساعدتهم على أن يكونوا أفضل". 

وتابع خضيرة "سأكون صادقاً، إذا كان لديك كريستيانو أو ميسي أو نيمار في فريقك، فأنت تدافع في معظم الأوقات بعشرة لاعبين، لأنهم يحتاجون إلى بعض الوقت للراحة، وهم غير مستعدين لتنفيذ هذا الواجب".

وواصل "مورينيو وأنشيلوتي غيرا أسلوبهما وأفكارهما إلى حد ما، لأنه كان عليك في الريال أن تعطي رونالدو الكرة في منطقة الجزاء، وتنقل فكرة أنني سأقاتل من أجله، لأنه في النهاية، ربما يكون هو الشخص الذي يسجل الهدف الذي يمنحك الفوز".

وحول الانتصار بسباعية على البرازيل في مونديال 2014، أجاب خضيرة "لوف كان الجزء الأكبر من الانتصار. في الاستراحة قال إنه إذا قام أي لاعب بتخفيض أدائه أو إلقاء النكات بعد التقدم 5-0 (نتيجة الشوط الأول)، فسأستبدله على الفور ولن يلعب في النهائي، قال لنا أن نأخذ الأمر على محمل الجد وأن نحترم المنتخب البرازيلي أكثر من ذلك، وأن نحترم الجماهير والبلد".

وعن الغريم التقليدي برشلونة، ختم حديثه بالقول "حتى بصفتي مدريدياً، يمكنني القول إن فريق برشلونة في 2010 كان من أفضل الفرق في التاريخ. لم يخسر تشافي وإنيستا وبوسكيتس الكرة أبداً. لم نتمكن من الحصول عليها، لكن كان علينا إيجاد الحلول".

المساهمون