زياش يواجه ريال مدريد... معركته المفضلة في دوري الأبطال

06 ابريل 2022
زياش انضم إلى تشلسي من أياكس (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تألق النجم المغربي حكيم زياش، خلال مواجهاته السابقة لفريق ريال مدريد الإسباني، في مسابقة دوري أوروبا لكرة القدم، خصوصاً عندما كان لاعباً في صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

وضمن منافسات دور الـ16 من نسخة عام 2019، نجح زياش في هزّ شباك "الملكي" بهدف في لقاء الذهاب وآخر في مواجهة الإياب، ليلعب دوراً حاسماً في إقصاء الريال في تلك النسخة، قبل أن يواصل التألق مع أياكس، والوصول إلى نصف نهائي تلك النسخة، من ثم الوداع أمام توتنهام هوتسبير الإنكليزي، في نصف النهائي.

وما يعزز فرص زياش ورفاقه في تشلسي الإنكليزي للسير على خطى أياكس في لقاء اليوم الأربعاء، ضمن الدور ربع النهائي من أبطال أوروبا، هو سجل مدربهم الألماني توماس توخيل أمام ريال مدريد، حيث لم يسبق له الخسارة أبداً على يد الفريق "الملكي".

الأندية الإسبانية.. ضحية دائمة

تألق زياش أمام الأندية الإسبانية، آخرها خلال مواجهة أتلتيكو مدريد (2-0)، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لهذه النسخة، بعد أن أحرز الهدف الأول في اللقاء، ليتأهل فريقه بهذه النتيجة إلى الدور ربع النهائي. 

ووفقاً لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإنّ 4 من أهداف اللاعب الـ7 في دوري أبطال أوروبا، جاءت أمام فرق إسبانية بنسبة بلغت 57.1%، وذلك بواقع هدفين في مرمى ريال مدريد عام 2019، وهدف أمام فالنسيا في العام ذاته، وهدفه أمام أتلتيكو مدريد.

وأضافت الشبكة ذاتها أنّ هذا الهدف أمام أتلتيكو كان الأول لزياش صاحب الـ27 عاماً، على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، منذ انتقاله إلى تشلسي قادماً من صفوف أياكس.

المساهمون