بسبب سرقة إشارة مرور.. "يويفا" يمنع حكمين من قيادة مباراة بدوري أبطال أوروبا

07 اغسطس 2024
فرانكوفسكي خلال مباراة بالدوري البولندي، 16 ديسمبر 2023 (جرزيجورز وجدا/Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إيقاف الحكمين البولنديين بارتوش فرانكوفسكي وتوماس موسيال، اللذين كانا سيشرفان على تقنية الفار في لقاء دينامو كييف الأوكراني ورينجرز الاسكتلندي، مساء أمس الثلاثاء، في لوبلين ببولندا، لحساب المرحلة التأهيلية إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما قبضت الشرطة عليهما بسبب سرقة إشارة مرور تحت تأثير الكحول.

ووفقاً لما ذكرته قناة "تي في بي" سبورت البولندية، مساء أمس الثلاثاء، فقد أمضى كلا الحكمين الليل في مركز الشرطة، فيما عيّن "يويفا" مواطنيهما باول مالك وتوماس كياتكوفسكي ليحلا محلهما في المباراة، حيث سيكون الأول حكم الفار، بينما الثاني سيصبح مساعداً له، رفقة الحكم الرئيسي الليتواني دوناتاس رامساس.

وتجاوز كل من بارتوش فرانكوفسكي وتوماس موسيال المعدلات المسموح بها في اختبارات الكحول بعد إلقاء القبض عليهما، في حدث وقع فجر الثلاثاء، عندما تلقت السلطات إخطاراً بتصرفاتهما في شوارع مدينة لوبلين. وفي وقت لاحق، أعلنت هيئة الحكام في الاتحاد البولندي لكرة القدم من خلال بيان رسمي أنها ستجري تحقيقاً مفصلاً "بعد معلومات حول السلوك غير اللائق" لاثنين من الحكام البولنديين، اللذين كان من المقرر أن يقودا لقاء دينامو كييف ورينجرز.

وأضاف بيان هيئة الحكام في "يويفا": "في حال تم تأكيد المعلومات المذكورة أعلاه، ستطلب هيئة الحكام من الأمين العام للاتحاد (ألكسندر تشيفرين)، إنهاء عقود هذين الحكمين. وستتم إحالة الأمر أيضاً إلى اللجنة التأديبية في الاتحاد البولندي، التي قد تقرر فرض عقوبات تأديبية أخرى".

المساهمون