ريكي روبيو نجم إسبانيا للسلة يعلن اعتزاله حفاظاً على صحته العقلية

05 اغسطس 2023
روبيو يبلغ من العمر 32 عاماً (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

صدم لاعب كرة السلة الإسباني الدولي ريكي روبيو جماهير بلاده، بعدما أعلن الاعتزال "حفاظاً على صحته العقلية"، ليخرج بذلك من حسابات الفريق الذي يتحضر لخوض كأس العالم 2023.

ونشر الاتحاد الإسباني لكرة السلة بياناً رسمياً على لسان اللاعب روبيو: "قررت إيقاف نشاطي المهني للعناية بصحتي العقلية، أود أن أشكر الجميع على كلّ الدعم الذي تلقيته من الاتحاد لفهم قراري، أتمنى أن تُحترم خصوصيتي، كي أواجه هذه اللحظات، وأن أكون قادراً على تقديم المزيد من المعلومات عندما يحين الوقت".

ومن جانبه، قال الاتحاد الإسباني لكرة السلة: "نعبّر عن احترامنا وإعجابنا بريكي روبيو، سنكون بجانب اللاعب في جميع الأوقات".

وغاب لاعب كليفلاند كافالييرز الأميركي (32 عاماً) عن مباراة فنزويلا الودية التحضيرية لكأس العالم للسلة، التي ستقام في الفيليبين واليابان وإندونيسيا في الفترة من 25 أغسطس/ آب الحالي وحتى الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكان روبيو قد عاد إلى الملاعب في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بعدما عانى من إصابة في الرباط الصليبي بركبته اليسرى، وكان يعسكر مع المنتخب ضمن الاستعداد للمونديال منذ 27 يوليو/ تموز الماضي، ليصدم الجميع بقراره الجديد.