ريال مدريد ينجو من فخ لايبزيغ وسقوط مفاجئ ليوفنتوس في أبطال أوروبا

15 سبتمبر 2022
ساهم فالفيردي بفوز ريال مدريد على لايبزيغ (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

شهدت مواجهات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء، نتائج جيدة لكبار القارة "العجوز"، بعدما حقق ريال مدريد الإسباني انتصاراً صعباً بهدفين مقابل لا شيء، وخطف مانشستر سيتي فوزاً قاتلاً (2-1)، فيما سقط يوفنتوس الإيطالي أمام بنفيكا البرتغالي.

نبدأ في مواجهة ريال مدريد، الذي وجد صعوبة كبيرة في الشوط الأول باختراق دفاعات فريق لايبزيغ، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة المنظمة بقيادة نجمه كريستوفر نكونكو، حيث شكل صداعاً للحارس تيبو كورتوا، الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة.

وواصل لايبزيغ محاولاته مع بداية الشوط الثاني، رغم البداية القوية لريال مدريد صاحب الأرض والجمهور، الذي حاولت فيه كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تنويع أساليب لعبها أمام مرمى الفريق الضيف.

وتمكن فيديريكو فالفيردي من إسعاد جماهير ريال مدريد، بعدما سجل هدفاً في الدقيقة الـ(80)، نتيجة لعبة رائعة من رفاق الكرواتي المخضرم، لوكا مودريتش، الذين استطاعوا ضرب التنظيم الدفاعي لفريق لايبزيغ، ليتمكن ماركو أسينسيو في الدقائق الأخيرة، من إضافة الهدف الثاني بطريقة رائعة.

واستطاع ريال مدريد جمع العلامة الكاملة (6 نقاط)، ليتربع على عرش المجموعة السادسة، التي تعادل فيها شاختار دونيستك الأوكراني (4 نقاط)، مع سيلتك الاسكتلندي بهدف لمثله، فيما بقي لايبزيغ دون أي نقطة.

أما في المجموعة السادسة، فحسم مانشستر سيتي الإنكليزي المواجهة الصعبة أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين مقابل هدف، فيما خيم التعادل السلبي على المباراة، التي جمعت بين إشبيلية الإسبانية وكوبنهاغن الدنماركي.

لكن في المجموعة الثامنة، حقق نادي بنفيكا البرتغالي مفاجأة كبرى، بعدما أسقط منافسه فريق يوفنتوس الإيطالي بقيادة مدربه أليغري في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب "أليانز"، بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي المجموعة الخامسة، حقق نادي ميلان الإيطالي فوزاً بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، فيما خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المواجهة بين تشلسي الإنكليزي وسالسبورغ النمساوي، في حين انتصر نابولي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

المساهمون