ريال مدريد يمدد عقد بنزيمة ببند تسريحي قياسي

19 اغسطس 2021
مسؤولية كبيرة على بنزيمة هذا الموسم مع الريال (Getty)
+ الخط -

 

يواصل ريال مدريد الإسباني حملة تحصين نجومه، من خلال تمديد عقود أبرز اللاعبين، تفادياً لسيناريو رحيل قائد الفريق السابق سيرجيو راموس، الذي غادر النادي الملكي في صفقة انتقال حر إلى باريس سان جيرمان الفرنسي منذ أسابيع قليلة.

ونجح الريال، خلال الأيام الماضية، في تمديد عقود لاعبين مهمين مثل لوكا مودريتش وتيبو كورتوا وناشو ولوكاس فاسكيز وداني كارفخال، قبل أن يدخل منذ فترة في مفاوضات مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من أجل حسم ملف تمديد عقده مبكراً وتأمين بقاء نجم الهجوم الأول مع الفريق.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن بنزيمة وافق على عرض تمديد العقد، وأن كل النقاط التي تهم العقد الجديد قد حُسمت بين وكيل اللاعب وإدارة الميرينغي، حيث سيتمّ الإعلان الرسمي عن بقاء بنزيمة مع الريال صباح يوم الجمعة.

وحسب مصادر الصحيفة الفرنسية، فإن بنزيمة سيمدد عقده إلى نهاية موسم 2022ـ2023، ويتضمن العقد بنداً تسريحياً قيمته 1 مليار يورو، وهو بند كان قد فرضه الريال على النجم الفرنسي منذ 2017، ولكن لا أحد توقع أن يشترط الريال هذا البند في العقد الجديد، فمع تقدم سن اللاعب أصبح من شبه المستحيل عليه الحصول على عرضٍ من الحجم الكبير.

وكان بنزيمة قد عبّر في وقت سابقٍ عن رغبته الكبيرة في إنهاء مسيرته مع الريال، ولئن يبدو من الصعب عليه أن يحطم رقم رونالدو في عدد الأهداف مع الريال، فإنه قادر على تجاوز رقم الأسطورة راؤول، فبرصيد 281 هدفا في الليغا، يمكن لبنزيمة أن يتخطى رقم راؤول الذي يفصله عنه 42 هدفاً.

وكانت بداية بنزيمة هذا الموسم مميزة، بعد أن أحرز ثنائية في أول لقاء وساعد الريال على تحقيق الانتصار، وهو ما يثبت حرصه الكبير على مواصلة تحسين أرقامه ومساعدة الريال على استعادة لقب "الليغا".

 

المساهمون