ريال مدريد يفوز في "كامب نو" في كأس الملك.. عقدة عمرها 10 سنوات

06 ابريل 2023
ريال مدريد بات قريباً من تحقيق لقب محلي هذا الموسم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قلب ريال مدريد الطاولة على غريمه التقليدي برشلونة في قمة الكلاسيكو، مساء الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد أن اكتسحه برباعية نظيفة في معقله "سبوتيفاي كامب نو".

وبعد فوز برشلونة ذهاباً بهدف دون رد، كسب النادي "الملكي" الرهان وضرب موعداً مع فريق أوساسونا في النهائي الشهر المقبل، بعد عبور رفاق المغربي، عبد الصمد الزلزولي، إلى النهائي، على حساب فريق أتلتيك بلباو.

وخلال الكلاسيكو الرابع هذا العام، نجح الفريق الملكي في تحقيق الفوز على غريمه برشلونة في ملعب "كامب نو"، لأول مرة منذ 10 سنوات، حيث كان آخر فوز لهم في نصف نهائي موسم 2012-2013، بثلاثة أهداف لواحد، بعد أن تعادلوا (1 - 1) في مباراة الذهاب، إذ سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية، وسجّل رافاييل فاران هدفاً آخر، وقلّص جوردي ألبا النتيجة في الدقائق الأخيرة.

وحسب تقرير صحيفة "مودندو ديبورتيفو"، الإسبانية، تظهر إحصائيات أخرى. إذ في آخر 3 زيارات لفريق ريال مدريد لملعب "كامب نو"، وببطولة كأس ملك إسبانيا، لم يتذوق النادي "الملكي" طعم الهزيمة على الإطلاق، وكانت آخر خسارة للريال هناك في عام 1997، في ذهاب ثمن نهائي كأس الملك، وفاز برشلونة (3 - 2).

وتواجه بعدها الفريقان في 3 مباريات، لم يهزم بها الملكي في "كامب نو"، الأولى، في 2012، في إياب ربع النهائي وانتهت بالتعادل الإيجابي (2 - 2). أما المباراة الثانية، فكانت في 2013، وفاز ريال مدريد 3-1 في إياب نصف النهائي. أما الأخيرة فكانت عام 2019، في ذهاب نصف النهائي، وانتهت بالتعادل (1 - 1).

المساهمون