ريال مدريد يعلن ضمّ كيليان مبابي رسمياً لخمسة مواسم

03 يونيو 2024
مشجع للريال يرتدي وشاحا يحمل صورة مبابي في 12 مايو 2024 (أوسكار ديل بوزو/ فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ريال مدريد يعلن رسميًا التوقيع مع كيليان مبابي لمدة خمس سنوات بعد مسيرة ناجحة مع باريس سان جيرمان، حيث قاد الفريق لتحقيق الثنائية المحلية.
- مبابي يصبح واحدًا من أعلى اللاعبين أجرًا في تاريخ ريال مدريد براتب يقدر بـ35 مليون يورو سنويًا، متجاوزًا فينيسيوس جونيور وجود بيلنغهام.
- ختام مبابي لمسيرته مع باريس سان جيرمان بإحراز 14 لقبًا محليًا ورفض تفعيل بند البقاء لعام إضافي، مؤكدًا على تطلعه لتجارب جديدة ورائعة مع ريال مدريد.

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، في بيان رسمي، اليوم الاثنين، التوقيع مع النجم الفرنسي، كيليان مبابي (25 عاماً)، بعد نهاية رحلته مع فريقه، باريس سان جيرمان، الذي قاده إلى تحقيق لقب الثنائية المحلية، الدوري، وكأس فرنسا، هذا الموسم. وكتب النادي في بيان الرسمي: "توصل نادي ريال مدريد لكرة القدم وكيليان مبابي إلى اتفاق، ليصبح بموجبه لاعباً في ريال مدريد في المواسم الخمسة المقبلة".

من جهتها، ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، الاثنين، أن النجم الفرنسي، كيليان مبابي، سيحصل على أحد أعلى الرواتب، في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني، إذ سينال مبلغاً مالياً، يُقدر بنحو 35 مليون يورو، في الموسم الواحد، أي أعلى بقليل من البرازيلي، فينيسيوس جونيور، وزميله الإنكليزي المتألق، جود بيلنغهام، الذي ساهم بتحقيق الفريق الملكي، لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب الفوز في المواجهة النهائية، ضد بوروسيا دورتموند، بهدفين مقابل لا شيء، في ملعب ويمبلي، السبت الماضي.

ولعب كيليان مبابي (25 عاماً)، المباراة رقم 307، في مسيرته مع فريقه السابق، باريس سان جيرمان، عندما قاده إلى تحقيق فوز على غريمه التاريخي، أولمبيك ليون، بهدفين مقابل هدف، في نهائي بطولة كأس فرنسا لكرة القدم، ليسدل المهاجم الفرنسي، الستار على مسيرته، مع فريق العاصمة، بإحراز 14 لقباً محلياً، بواقع ستة ألقاب في الدوري الفرنسي، وأربعة في كأس فرنسا، ولقبين في كأس الرابطة، وثلاثة ألقاب في كأس الأبطال الفرنسية.

وكان مبابي، الذي انضم إلى نادي باريس سان جيرمان، في عام 2017، قادماً من موناكو، قد مدد عقده في 2022 حتى 2024، لكنه رفض، الصيف الماضي، تفعيل بند يسمح له بالبقاء عاماً آخر في ملعب "حديقة الأمراء"، ليقول أفضل هدّاف في تاريخ الفريق (سجل 256 هدفاً، وصنع 108 أهداف، في 307 مباريات)، عن رحلته: "ما أملكه هنا لن أجده في أي مكان، لكن سيكون لديّ أشياء أخرى، وأعلم أنها ستكون رائعة أيضاً".

المساهمون