ريال مدريد يأخذ زمام المبادرة لضمّ موهبة فرنسا.. سيناريوهات جديدة تقرب الصفقة

10 مارس 2024
ريال مدريد يبحث عن تعزيزات دفاعية (جان كاتوفي/Getty)
+ الخط -

يعمل ريال مدريد على التعاقد مع ليني يورو منذ عدة أشهر، حيث أصبح قلب دفاع فريق ليل الفرنسي، واحدًا من أبرز الاكتشافات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعمر 18 عامًا فقط.

ووفقاً لتقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، فإن مدريد صاحب الريادة في الحصول على خدمات الموهبة الفرنسية، حيث هناك عاملان يعملان لصالح النادي الأبيض: الأول، أن ليل يفضل انتقال لاعبه إلى مدريد بدلاً من باريس سان جيرمان، بحسب المصدر نفسه. والثاني، الوضع التعاقدي للمدافع الذي ستنتهي علاقته بفريق ليل عام 2025، أي إنه على بعد 17 شهرًا فقط، من أن يصبح لاعبًا حرًا.

وبيّن التقرير أن الملكي يخطط للتوصل إلى اتفاق هذا الصيف مع ليل لإغلاق توقيع اللاعب. وفي هذه الحالة، يجري التفكير في دفع مبلغ قريب من 30 مليون يورو، حيث يعتبره النادي الأبيض مبلغًا معقولًا بالنسبة إلى لاعب لديه في الوقت الحالي 37 مباراة في الدوري الفرنسي، وينتهي عقده في عام 2025.

سيناريوهات أخرى محتملة

وبيّن التقرير ذاته أن الخيار الآخر إبرام اتفاق مع اللاعب وانتظار انتهاء عقده مع النادي الفرنسي من أجل ضمّه، حيث بحسب "ماركا"، يستفيد ريال مدريد أيضًا من دور سيلفان أرماند، المدير العام لفريق ليل، الذي حمل قميص باريس سان جيرمان، لكن لم تنتهِ مسيرته هناك بنحو جيد، حيث حرم الأخير عملاق فرنسا عدة صفقات من صفوف ليل، وبالتالي، على الرغم من اهتمام النادي الفرنسي بيورو، إلا أن النادي الأبيض يملك الحظوظ الأكبر لحسم الصفقة.

المساهمون