ريال مدريد ونابولي من أجل التعويض محلياً قبل معارك أبطال أوروبا

11 مارس 2023
التفريط بالفوز في هذه الجولة ممنوع على الفريقين (Getty)
+ الخط -

بعد التعثر محلياً في بطولة الدوري الإسباني بالتعادل من دون أهداف مع فريق ريال بيتيس، يسعى فريق ريال مدريد للتعويض عندما يخوض مواجهة مهمة ضد إسبانيول في الجولة الـ25 من "الليغا"، السبت، ويعرف المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، أن أي تعثر جديد سيضرب آمال النادي "الملكي" في المنافسة على اللقب.

 كما أن أنشيلوتي ربما سيكون مجبراً على المداورة قبل القمة المرتقبة ضد ليفربول في إياب منافسات دوري الأبطال، حيث ورغم التقدم بنتيجة مريحة ذهاباً (5 - 2)، إلا أن "الريدز" لا أمان معه، خصوصاً بعد استعادته كثيراً من قوته في الفترة الأخيرة وتحقيقه نتائج إيجابية.

ويملك فريق ريال مدريد في رصيده 53 نقطة بفارق 9 نقاط عن فريق برشلونة المتصدر، وأي تعثر سيعني تعزيز النادي "الكتالوني" الفارق أكثر وأكثر، وتبقى المشكلة الوحيدة في دفاع النادي "الملكي" الذي يُعاني كثيراً هذا الموسم وتلقت شباكه 18 هدفاً في "الليغا" حتى الآن.

ويجب على ريال مدريد تحقيق نتيجة إيجابية، لأنه سيخوض في الجولة القادمة قمة الكلاسيكو ضد برشلونة، وبالتالي، فإن التعثر في هذه الجولة سيجعل الفريق يدخل تحت ضغط كبير في مواجهة ملعب "كامب نو" في الـ19 من الشهر الحالي.

نابولي من أجل تعويض الخسارة

وفي الكالتشيو، يخوض فريق نابولي المتصدر برصيد 65 نقطة، وبفارق 15 نقطة كاملة عن إنتر ميلان الثاني، قمة في غاية الأهمية ضد صاحب المركز السادس فريق أتلانتا في الجولة الـ26، وعينه على الفوز الضروري لتعزيز موقعه في المركز الأول والاقتراب أكثر وأكثر من التتويج بلقب "الكالتشيو"، وقبل مواجهة آينتراخت فرانكفورت في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل، بعد أن انتصر ذهابا 2-0.

كما أن المدرب الإيطالي، لوشيانو سباليتي، لا يريد نزف نقاط جديدة بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام فريق لاتسيو بهدف نظيف، إذ إن أي تعثر جديد وفوز لإنتر ميلان، سيمنحان الأخير بعض الأمل للمنافسة من جديد، ما من شأنه أن يُدخل الشك لدى فريق نابولي، ويُزعزع تركيزه في ما تبقى من مباريات هذا الموسم.

وفي نفس الجولة، يخوض فريق لاتسيو، صاحب المركز الثالث الذي يُقدم مستويات كبيرة محلياً، مواجهة ضد بولونيا، صاحب المركز الثامن، ويسعى رجال المدرب، مارويسيو ساري، لتحقيق انتصار جديد يعيده إلى الوصافة مؤقتاً، ويؤكد حرصه في المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ويعرف لاتسيو أن التعثر ممنوع لأنه سيتسبب بتراجعه إلى المركز الخامس، خصوصاً مع امتلاك ناديي روما وميلان 47 نقطة مقابل 48 لفريق لاتسيو، وبالتالي، أي تعثر سيؤثر سلباً على الفريق ويخرجه من دائرة المنافسين على مقاعد الأبطال مباشرةً.

المساهمون