ريال مدريد ومانشستر سيتي يقنعان بالتعادل والحسم مؤجل لمواجهة الإياب

09 مايو 2023
ريال مدريد حامل لقب النسخة الماضية (هاري لانغير/ Getty)
+ الخط -

اكتفى ريال مدريد الإسباني بالتعادل مع ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 1-1، في مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت الثلاثاء على ملعب "سانتياغو برنابيو".

ونجحت كتيبة المدرب بيب غوارديولا في الخروج بنتيجة إيجابية نسبياً، ربما ستسهل مهمتهم في مواجهة الإياب التي يستضيفها السيتي على أرضه ووسط جماهيره على استاد "الاتحاد"، يوم الأربعاء المقبل، 17 مايو/ أيار الجاري.

وشهد تشكيل الفريق الملكي وجود الكرواتي لوكا مودريتش منذ بداية اللقاء بعد تعافيه من الإصابة، في الوقت الذي عاد فيه البلجيكي كيفين دي بروين لتشكيل السيتي بعد الغياب عن المواجهات الأخيرة للإصابة أيضاً.

وكان الفريق الضيف الطرف الأفضل في بداية اللقاء، وهدد مرمى تيبو كورتوا في أكثر من كرة، عبر نجمه إيرلينغ هالاند، لكن الملكي سرعان ما استعاد زمام الأمور، ليبدأ في الوصول إلى مرمى إيدرسون، قبل أن ينجح مواطنه فينيسيوس جونيور في هز شباكه من كرة صاروخية عند الدقيقة الـ36، انتهت على إثرها مجريات الشوط الأول.

في الحصة الثانية، زادت إثارة المواجهة، وبعد فرصة من هالاند، رد عليها كريم بنزيمة من الجهة الأخرى، ليأتي الدور على دي بروين، الذي أرسل كرة لا تصد، عدلت النتيجة لمصلحة "السيتزين" في الدقيقة الـ67، بعد تمريرة خاطئة من الفرنسي إدواردو كامافينغا.

وحاول الريال استعادة التقدم، حيث أقدم مدربه كارلو أنشيلوتي على الزج بأحد أفضل بدلائه في الموسم الحالي، وهو ماركو أسينسيو ومن بعده أوريلين تشواميني، لكن النتيجة لم تتغير، ليتأجل الحسم إلى قمة الإياب.

المساهمون