رياض محرز يُهدد طموح بايرن ميونخ في أبطال أوروبا

11 ابريل 2023
يسعى محرز لقيادة فريق مانشستر سيتي لتحقيق لقب دوري الأبطال (هاري لانغر/Getty)
+ الخط -

يعتمد فريق مانشستر سيتي الإنكليزي على خدمات وخبرة نجمه الجزائري، رياض محرز، في المواجهة التي تترقبها الجماهير الرياضية ضد فريق بايرن ميونخ، الثلاثاء، على استاد "الاتحاد"، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبح رياض محرز في المراكز الخمسة الأولى بين أفضل الهدافين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يحتل الأسطورة العاجية ديدييه دروغبا الصدارة، بواقع 44 هدفاً سجلها مع أندية أولمبيك مرسيليا وتشلسي وغلطة سراي في المسابقة القارية.

ويمتلك النجم الجزائري رياض محرز 20 هدفاً في شباك منافسيه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ سجل 4 أهداف مع ناديه السابق ليستر سيتي، فيما استطاع إحراز 16 هدفاً مع فريقه الحالي مانشستر سيتي الإنكليزي.

وتحول الجزائري، رياض محرز، إلى كابوس يُهدد طموح بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل النجم الجزائري معظم أهدافه في المسابقة القارية في شباك الأندية الألمانية، وأغلبها كان حاسماً ومصيرياً في مواجهات خروج المغلوب.

وحكاية رياض محرز مع الأندية الألمانية بدأت في موسم 2021/2020 بدوري أبطال أوروبا، بعدما صنع أحد أهداف الفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ (2-0) في دور الـ 16، ثم أهدى الانتصار إلى فريق مانشستر سيتي ضد بوروسيا دورتموند (2-1) في الدور ربع النهائي بفضل تمريرته الحاسمة.

وفي موسم 2022/2021، واصل كابوس رياض محرز ملاحقة الأندية الألمانية، بعدما ساهم بالانتصار العريض على لايبزيغ بستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في مرحلة المجموعات (سجل هدفاً)، وعاد إلى زيارة الفريق الألماني مرة أخرى في مواجهة الإياب.

أما في الموسم الحالي من منافسات دوري أبطال أوروبا، فلعب رياض محرز دوراً أساسياً بوصول مانشستر سيتي إلى الدور ربع النهائي، بعدما سجل هدفاً في لقاء الذهاب ضد فريق لايبزيغ، ثم صنع هدفاً في مواجهة الإياب ضد الفريق الألماني بالمباراة، التي انتهت (7 - صفر).

وبالنظر إلى أرقام المهاجم الجزائري، رياض محرز، مع فريق مانشستر سيتي ضد الأندية الألمانية، فإن النجم الجزائري يُعَدّ كابوساً يلاحقهم خلال السنوات الماضية في المسابقة القارية، ما يجعل حُلم بايرن ميونخ بالوصول إلى الدور نصف النهائي مهدداً بسبب قائد منتخب "محاربي الصحراء".

المساهمون