رياض محرز قبل نهائي كأس الاتحاد: 5 حقائق لا تعرفها عن الجزائري

03 يونيو 2023
يريد محرز حصد المزيد من الألقاب مع مانشستر سيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية العربية متابعة النجم الجزائري رياض محرز يخوض نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، السبت، مع ناديه مانشستر سيتي ضد غريمه التاريخي اليونايتد.

ورغم أن الجماهير الرياضية تعلم القيمة الحقيقية للنجم الجزائري رياض محرز، لكن هناك 5 حقائق لا يعرفها المشجعون عن قائد "محاربي الصحراء"، الذي أصبح أحد أهم لاعبي مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، بحسب ما ذكرته صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

حُلم والده

تعلق رياض محرز بكرة القدم كثيراً، بعدما توفي والده وعمره 15 عاماً، حتى يحقق حلم والده، الذي أراده أن يصبح أحد أبرز نجوم "الساحرة المستديرة، لذلك قام بالتركيز على مسيرته الاحترافية، والعمل على نجاحها، وهو ما تحقق له في النهاية.

يشجع مرسيليا

تعلق رياض محرز كثيراً بنادي مرسيليا في طفولته، وشجعه كثيراً، لأنه شاهد أحد نجومه المفضلين في كرة القدم، وهو العاجي ديدييه دروغبا، بالإضافة إلى حاتم بن عرفة، لكن المفاجأة تكمن في أن النجم الجزائري رفض الموافقة على عرض أكاديمية الفريق الفرنسي، من أجل أن يجري معهم الاختبارات.

زيدان مثله الأعلى

يعتبر رياض محرز أسطورة منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد السابق، زين الدين زيدان، مثله الأعلى في عالم كرة القدم. لذلك يحاول النجم الجزائري تقليد حركات لاعبه المفضل، عبر استلام وتمرير الكرة، بالإضافة إلى المراوغات المميزة.

رفض طلب فينغر

في عام 2017، حاول أرسين فينغر مدرب أرسنال السابق، الحصول على توقيع النجم الجزائري، الذي كان يطالب بمغادرة ليستر سيتي، لكن رياض محرز رفض طلب المدير الفني الفرنسي الكبير، بعدما وافق على عرض مانشستر سيتي في صيف 2018.

رقم تاريخي

يعد رياض محرز أول نجم جزائري يتمكن من تسجيل 3 أهداف "هاتريك" في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عندما فعلها مع ناديه السابق ليستر سيتي، بعدما دك شباك سوانزي سيتي في المواجهة التي جمعت بينهما حينها، وتمكن الجزائري في النهاية من نيل لقب "البريميرليغ".

المساهمون