رونالدو يكسر حاجز الـ500 هدف: الأرقام ترافق "الدون" من أوروبا إلى آسيا

09 فبراير 2023
رونالدو يواصل التألق في ملاعب كرة القدم (علي الضيف/Getty)
+ الخط -

حافظ البرتغالي كريستيانو رونالدو، على هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف وتحطيم الأرقام في كل الدوريات التي يمرّ بها، بعد تجاربه السابقة بعيدا عن البرتغال، مع أندية مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وفي اللقاء الثالث للبرتغالي في الدوري السعودي، هز رونالدو الشباك في 4 مناسبات، كانت إعلاناً عن عودة "الدون" لهوايته المفضلة وهي هز شباك منافسيه، دون أن يرضى بمجرد قيادة فريقه نادي النصر إلى الانتصار على الوحدة 4ـ0.

وخلال تجربته مع النصر السعودي، انتظر "الدون" المباراة الثالثة في الدوري، حتى يظهر في سلم ترتيب الهدافين، بعد "سوبر هاتريك" في مرمى الوحدة، ليرفع حصاده إلى 5 أهداف في الدوري (هدفه الأول كان ضد الفتح)، وينطلق في رحلة مطاردة صدارة الهدافين مثلما فعل سابقا. وهي المرة التاسعة في مسيرة رونالدو التي يحرز فيها 4 أهداف في لقاء واحد.

وتخطى رونالدو بفضل "سوبر هاتريك"، حاجز 500 هدف في مختلف الدوريات، ليكون أول لاعب في العالم يحقق هذا الرقم الذي يبدو للوهلة الأولى مستحيلاً، ولكن "الدون"، استفاد من الكرات التي توفرت له أمام الوحدة ليعلن عن نفسه بقوة، بعد أن سجل كل الكرات التي وصلت إليه داخل منطقة الجزاء، وقد سجل البرتغالي إلى حدّ الآن 503 أهداف في مختلف الدوريات.

وسبق لرونالدو أن صرّح في حوار صحافي سابق، بأنه لا يركض خلف الأرقام، بل إن الأرقام هي التي تركض وراءه، وهو أمر تأكد في بداية التجربة السعودية للنجم البرتغالي، الذي أثبت مرة أخرى أنه يرتبط بعلاقة قوية مع الشباك، فضرب بقوة سريعاً وبدد الشكوك التي رافقت الصفقة في بدايتها.

المساهمون