شادي أبو العراج اسم جديد ينضم لشهداء الحركة الرياضية الفلسطينية

14 يوليو 2024
شادي أبو العراج خلال فترته في الملاعب بقطاع غزّة (صفحة الشهيد/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استشهد حارس المرمى الفلسطيني شادي أبو العراج جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزّة في مجزرة مواصي خان يونس، لينضم إلى قافلة شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية التي تخطى عددهم الـ323.
- الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أعلن استشهاد شادي أبو العراج على حسابه الرسمي، مشيراً إلى انضمامه للعديد من الرياضيين الشهداء مثل الحكم الدولي هاني توفيق مسمح وحارس المرمى محمود الجزّار.
- شادي أبو العراج تعرض للسجن والتعذيب من قوات الاحتلال، ولعب مع أندية خدمات خان يونس والصداقة وشباب خان يونس.

استشهد حارس المرمى الفلسطيني شادي أبو العراج جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزّة وحرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وذلك بعد استهدافه في مجزرة مواصي خان يونس، لينضمّ إلى قافلة شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية، التي تخطى عدد شهدائها الـ323، وفقاً لآخر تحديث نشره الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يوم الثاني من يوليو/تموز 2024 الجاري، بينهم 231 كانوا يمارسون اللعبة الشعبية الأولى.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد: "شهيد جديد يرتقي... حارس مرمى شباب خان يونس، شادي أبو العراج، شهيداً بفعل عدوان الاحتلال على شعبنا"، لينضم بذلك إلى العديد من الرياضين واللاعبين والعاملين في هذا المجال، على غرار الحكم الدولي هاني توفيق مسمح وحارس المرمى محمود الجزّار، الذي يلعب في فريق خدمات رفح الفلسطيني وآخرين.

وكان شادي أبو العراج قد تعرّض للسجن من قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدّة شهر، وكتب أحد أقاربه ويدعى نبيل أبو العراج: "خرج بجسدٍ متعب من السجون الإسرائيلية بعد التعذيب ليكحّل عينيه بأهله وأطفاله وأحبابه، واليوم بات شهيداً، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، هنيئاً لك يا غالي". ولعب شادي أبو العراج خلال مسيرته في قطاع غزّة مع ثلاثة أندية وهي خدمات خان يونس والصداقة، قبل أن ينتقل إلى شباب خان يونس، فريقه الحالي، وهو من مواليد العاشر من مايو/أيار 1988. 

المساهمون