رونالدو يظهر رسمياً للمرة الأولى مع النصر.. وهذا ما حصل معه

22 يناير 2023
تجربة رونالدو في الدوري السعودي انطلقت (فايز نور الدين/ Getty)
+ الخط -

شارك البرتغالي كريستيانو رونالدو في أول لقاء رسمي له مع فريقه الجديد، نادي النصر السعودي، الأحد، عندما واجه الاتفاق في منافسات الأسبوع 14 من الدوري السعودي لكرة القدم، وقد حقق النصر فوزاً بنتيجة 1ـ 0، مكنه من البقاء في صدارة الترتيب.

وفي أول لقاء رسمي له منذ نهاية مشاركته في مونديال قطر، وجد البرتغالي ترحاباً كبيراً من جماهير ملعب "مرسول بارك"، التي حضرت بأعداد غفيرة للغاية لمشاهدة "الدون".

واستقبلت الجماهير اللاعب البرتغالي بترحاب كبير، منذ شروعه في القيام بحركات الإحماء، على أمل أن تدفع البرتغالي لتقديم أفضل عرض ممكن في أول ظهور له.

ولم يكن رونالدو موفقاً خلال الشوط الأول، فقد تحرك باستمرار بحثاً عن افتتاح عداد أهدافه سريعاً وتقديم الإضافة، ولكن كل كراته كانت دون خطورة، وخاصة التصويبات القوية التي تعتبر سلاحه الأول لفك تماسك دفاع منافسيه.

كذلك ظهر رونالدو منسجماً مع رفاقه الجدد، من خلال محاولة توجيه العناصر الهجومية، لاستغلال نقاط الضعف في صفوف الاتفاق الذي اعتمد على صلابة الدفاع من أجل تفادي الخطر.

وسجل النصر هدفاً في نهاية الشوط عبر لاعبه تاليسكا، ومشهد الهدف يُعيد إلى الأذهان لقطة هدف البرتغال في كأس العالم ضد الأوروغواي، عندما اعتقد رونالدو أنّه حول مسار الكرة برأسه، ولكنه فشل في ذلك.

 وصعد البرتغالي عالياً بين مدافعي الاتفاق، ولكنّه لم يصل إلى الكرة، رغم أنّه شغل "خاصية الطيران" التي يتميز بها، عكس تاليسكا الذي كان خلفه فأحرز هدف السبق وسط فرحة من رونالدو.

وخلال الشوط الثاني، لم يختلف الوضع كثيراً بالنسبة إلى "الدون" الذي سقط نسبياً في فخ اللعب الفردي بحثاً عن هدفه الأول، ولكنه لم يُوفق بالمرة وسط تماسك الدفاعي وغياب متوسط ميدان يمكنه إيصال الكرة بشكل مثالي إلى "الدون"، الذي سيطر عليه التسرع.

كما برز البرتغالي بلقطة فنية في مواجهة المولد، ولكن الحارس منعه من التهديف وأحبطه مجدداً، حيث اجتهد البرتغالي دون فائدة لتكون المباراة الأولى صعبة، والجماهير ستنتظر المباريات المقبلة لمشاهدة أول أهداف "الدون" في ملاعب الدوري السعودي.

المساهمون