رونالدو يخسر رقماً في الكالتشيو: نجم نابولي يقفز أعلى منه

06 فبراير 2023
أوسيمين سجل هدفاً مميزاً (ألبيرتو بيزولي/Getty)
+ الخط -

أصبح النيجيري، فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي، صاحب أعلى قفزة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليحطم الرقم المسجل سابقاً باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع فريقه الأسبق يوفنتوس.

وسجل أوسيمين، ثنائية ساعدت فريقه نابولي، على تجاوز عقبة فريق سبيزيا، الأحد ضمن منافسات الأسبوع 21 من الكالتشيو، حيث كان الهدف الثاني حاسماً في اللقاء، بعد أن أفلت من رقابة الدفاع، الذي لم يتوقع منه أن يتحرك ويسبق الحارس.

وأهمل مدافعو سبيزيا، المهاجم النيجيري، الذي فاجأ الجميع بقفزة مميزة مكنته من الوصول إلى الكرة قبل الجميع، وهذه القفزة مكنته من التهديف، ولكن أيضاً من تحطيم رقم رونالدو، حيث أشارت قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية، الاثنين، أن القفزة بلغ ارتفاعها 2.58 متر، بينما بلغ ارتفاع قفزة رونالدو عندما سجل هدفاً في مرمى سامبدوريا، في ديسبمر/كانون الأول من عام 2019، 2.56 متر.

ورفع أوسيمين رصيده التهديفي مع نابولي هذا الموسم إلى 16 هدفاً كما أنه ساهم في صناعة ثلاثة أهداف في الكالتشيو، خلال 17 مباراة شارك فيها، وهي أرقام مشجعة للغاية قد تساعده على كسر الرقم القياسي في عدد الأهداف خلال موسم واحد، ليؤكد أنه من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه وبات مرشحاً للرحيل عن فريقه بنهاية الموسم الحالي.

المساهمون