رونالدو يحضر بـ"أسيست" عالمي وآخر بالصدفة.. واحتفال يخطف الأضواء

17 فبراير 2023
رونالدو لم يسجل ولكنه ساعد فريقه (فرانس برس/Getty)
+ الخط -

حقق نادي النصر، انتصاراً مثيراً على التعاون، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 17 من الدوري السعودي لكرة القدم، بنتيجة 2ـ1، في لقاء غابت فيه أهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر.

وفي غياب الأهداف، فإن "الدون" كان الرقم المميز في اللقاء، بل إنه صنع الحدث قبل ضربة البداية، وتواصل تأثيره على مجريات اللعب إلى حدود الدقائق الأخيرة التي سجلت حصول فريقه على 3 نقاط كانت تبدو صعبة، بعد أن سجل التعاون هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل.

سقوط مشجع

نجح أحد المشجعين، في الوصول إلى ميدان ملعب "مرسول بارك"، وذلك بهدف مصافحة نجمه الأول رونالدو، الذي تفادى الموقف ليتسبب في سقوط المشجع، قبل أن يتدخل الأمن، ويخرجه من الميدان، دون أن يتعرض إلى إصابة خطيرة إثر السقوط.

أسيست قد يكون الأفضل

صنع البرتغالي هدف فريقه الأول، حيث مرّر كرة مميزة إلى عبد الرحمن غريب، بعد أن نجح في كسر التسلل، وكذلك وسط ميدان التعاون، وهي من أفضل الكرات التي قدمها البرتغالي إلى رفاقه طوال مسيرته، باعتبار أن الكرة كانت دقيقة وفي مكان مثالي.

فرص ضائعة

أهدر البرتغالي العديد من الكرات في هذه المواجهة، وذلك منذ الشوط الأول، فقد كان واضحاً أنه غير محظوظ خلال هذه المواجهة، حيث توفرت له فرص التسجيل في العديد من المناسبات، ولكنه صوّب عاليا في إحدى المناسبات وتخدل الحارس في مناسبتين.

أنانية تحوّلت إلى أسيست الصدفة

حاول رونالدو تغيير مسار كرة صوبها أحد رفاقه، وكانت في طريقها إلى المرمى، ولكنّه عطل الكرة التي تحولت إلى أسيست بما أنها عادت أمام زميله عبد الله مادو، الذي صوّب محرزاً الهدف الثاني، وبالتالي أنقذ رونالدو الذي كان سيتحول إلى مصدر سخرية بسبب أنانيته.

ضغط على الحكم

كان رونالدو بطل مشهد طريف، فبعد أن ألغى الحكم الهدف بداعي وجود رونالدو في موقف متسلل، طالب البرتغالي من جماهير ملعب "مرسول بارك" أن تدفع الحكم إلى التراجع عن قراره والعودة إلى تقنية "الفيديو" لأنه كان واثقاً من أن موقفه كان سليماً، وبالفعل فقد كان إحساسه صحيحاً.

وبفضل أسيست عالمي، وآخر بالصدفة، فإن رونالدو كان مساهماً في آخر 7 أهداف سجلها فريقه في الدوري السعودي، حيث سجل 5 أهداف، وصنع هدفين، وبالتالي بدأت إضافته تظهر مع فريقه الجديد الذي ينتظر منه تسجيل الأهداف باستمرار.

كما خطف الدون الأضواء حين احتفل بطريقة مثيرة، عقب احتساب الحكم هدف النصر الثاني، بعد عودته لتقنية فيديو الحكم المساعد التي لعبت دوراً مهماً في اللقاء.

المساهمون