رونالدو ملك "الهاتريك" والأرقام.. انقذ يونايتد وضرب بقوة مجدداً

16 ابريل 2022
رونالدو حقق أكثر من رقم في مباراة نوريتس (بول إيليز/Getty)
+ الخط -

أنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه مانشستر يونايتد من التعثّر في الدوري الإنكليزي الممتاز، حين قاده للفوز على متذيل ترتيب البطولة نوريتش سيتي، في الأسبوع الـ33، بتسجيله "هاتريك" في لقاء صعب انتهى بنتيجة 3-2.

وعلى ملعب أولد ترافورد، وبعدما تأخرت جماهير مانشستر يونايتد في الدخول إلى الملعب، احتجاجاً على مستوى الفريق والإدارة وما آلت إليه الأمور في نادٍ يعد من الأفضل في تاريخ إنكلترا، استطاع رونالدو أن ينقذ الشياطين الحمر.

وتقدّم رونالدو في الشوط الأول بهدفين، لكن نوريتش صدم أصحاب الدار، حين عاد في النتيجة مسجلاً هدفين، إلا أن رونالدو لم يلعب دور المتفرج فسجل الهدف الثالث في الدقيقة 75 من ضربة حرة مميزة سكنت شباك الحارس الهولندي تيم كرول.

وضرب رونالدو العديد من الأرقام، بعدما وصل للهاتريك رقم 50 في مسيرته مع الأندية التي لعب معها، إذ كان الأول في عام 2008، فيما كان عامه الأفضل في 2011 حين سجل 9 مرات "هاتريك"، بحسب ما ذكرت "سكاوكا" الخاصة بالأرقام والإحصاءات.

من جانبه بات رونالدو ثالث أفضل لاعب في تاريخ البريميرليغ تسجيلاً للأهداف من ضربات حرة بـ12 مرة معادلاً الفرنسي تيري هنري وجيافرانكو زولا، ويتفوق عليه فقط جيمس وارد بروسي (13) وديفيد بيكهام (18).

كما بات كريستيانو رونالدو أول لاعب يبلغ من العمر 36 عاماً أو أكثر ينجح في تسجيل 15 هدفاً أو أكثر في موسمٍ واحد في الدوري الإنكليزي الممتاز.

المساهمون