روما وتوتنهام في بطولة أوروبا الثالثة: حلم لقب معنوي

16 سبتمبر 2021
روما يلعب تحت قيادة مورينيو (Getty)
+ الخط -

بات في أوروبا 3 بطولات، الأولى دوري الأبطال، النسخة الأكثر قوة وشهرة، ثم يأتي بعدها الدوري الأوروبي الذي تلعب فيه الفرق صاحبة المركز السادس والسابع في الدوري المحلي والأندية التي احتلت المركز الثالث في مجموعات التشامبيونز، لكن في دوري المؤتمر الأوروبي هناك قصة مغايرة.

هذا الموسم تنطلق المسابقة الجديدة التي أطلقها الاتحاد الأوروبي يويفا، وتبدأ رحلة المجموعات، وتضمّ هذه النسخة أندية عدّة نذكر منها رين الفرنسي وكوبنهاغن وباوك وقره باغ وكلوج وجينت والكمار، لكن الأبرز هما روما الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي.

مع هذين الفريقين لا يمكن الحديث عن فريق أفضل كمرشح لحصد اللقب، الأول ذئاب العاصمة المميز هذا الموسم تحت قيادة البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، الذي يعرف أنه يمتلك الحافز والقدرات واللاعبين لتحقيق لقب، حتى لو كان في بطولة ثالثة على مستوى الأندية الأوروبية، لكنه سيُسعد الجماهير.

على الجانب الآخر يمتلك توتنهام، ربما، التشكيلة الأقوى في البطولة، لديه الهداف الإنكليزي هاري كين وديلي آلي ولوكاس مورا، وينتظر عودة الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، كذلك فإن عناصره في الخط الخلفي على غرار ريغيلون والحارس الفرنسي المخضرم هوغو لوريس لها ثقلٌ كبير.

ويستهل روما رحلته في المجموعة الثالثة إلى جانب سيسكا صوفيا وبودو غليمت وزورا، فيما يلعب توتنهام ضمن المجموعة السابعة إلى جانب رين وفيتيس ومورا.

المساهمون