روح اللاعب فلوح تخيم على نهائي "أفريكان ليغ" وجبران يلاحق رقماً تاريخياً

05 نوفمبر 2023
يسعى نجم الوداد يحي جبران لتحقيق رقم مميز في النهائي (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، الأحد، حين يستضيف الوداد الرياضي مضيفه نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في إطار ذهاب مسابقة "أفريكان ليغ" المقامة لأول مرة في أفريقيا.

وتكتسب هذه المباراة أهمية بالغة بالنسبة إلى ممثل الكرة المغربية، إذ يأمل تحقيق فوز مريح يعزز به فرصه في التتويج باللقب القاري الأول من نوعه، قبل خوض مباراة الإياب أمام منافسه نادي ماميلودي صن داونز في بريتوريا في جنوب أفريقيا، الأحد القادم.
وتختلف هذه المباراة عن سابقاتها كونها تأتي بعد أيام قليلة من فقدان الوداد المغربي إلى الأبد أحد نجومه الصاعدين أسامة فلوح، الذي توفي الخميس الماضي متأثراً بحادث سير خطير تعرض له قبل 20 يوماً، من دون أن تنفع العلاجات الطبية والتدخلات الجراحية في إنقاذه حياته.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد" الأحد، فإن روح الراحل أسامة فلوح ستخيم على أجواء نهائي "أفريكان ليغ"، من خلال عزم الجماهير الودادية على تكريم اللاعب في هذه المباراة، حداداً على رحيل لاعب مميز كان ينتظره مستقبل واعد.

وفي هذا الإطار، قررت اللجنة المنظمة لدوري "أفريكان ليغ" تحديد دقيقة قبل انطلاق مباراة الوداد وماميلودي صن داونز بمثابة تكريم للاعب الراحل فلوح صاحب الـ24 سنة فقط، علما أن الاتحاد الأفريقي قدم تعازيه إلى الفريق المغربي وأسرة الفقيد، لينضم بذلك إلى عدد من الأندية العربية والأفريقية التي نعت نجم الوداد الرياضي.

وفي نفس المباراة، يلاحق قائد نادي الوداد المغربي يحيى جبران رقماً قياسياً جديداً في نهائي "أفريكان ليغ"، إذ يأمل تجاوز رقم 13 هدفاً، الذي أحرزه مع ناديه الوداد الرياضي، 12 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهدف واحد في مسابقة الدوري الأفريقي، ليصبح بذلك الهداف التاريخي لـ"الفريق الأحمر" في جميع المسابقات الأفريقية، متجاوزاً بذلك إسماعيل الحداد ومحمد الناهيري برصيد 11 هدفاً لكل منهما.

ومثل ما يسعى يحيى جبران إلى توسيع فارق الأهداف عن ملاحقيه عبر التسجيل في مرمى ماميلودي صن داونز ذهاباً وإياباً، فإنه في المقابل يتطلع إلى التتويج بلقبه القاري الخامس برفقة الوداد الرياضي، حتى يصبح الأكثر تتويجاً معه بالألقاب المحلية والقارية، بعد الفوز بلقب الدوري المحلي 3 مرات سنوات 2019 و2021 2022، ودوري أبطال أفريقيا عام 2022، فضلاً عن تتويجه بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين برفقة منتخب المغرب خلال نسختي 2018 2021.

المساهمون