رسمياً.. عودة الجماهير الجزائرية مع انطلاق الموسم الجديد للدوري

20 أكتوبر 2021
الجماهير ستواكب مباريات الدوري الجزائري ( فرانسوا غيو/ فرانس برس/Getty)
+ الخط -

ينطلق الدوري الجزائري لكرة القدم في موسمه الجديد (2021/2022) يوم الجمعة، وسيشهد عودة الجماهير للمدرجات بعد غياب لأكثر من عام ونصف، بسبب جائحة كورونا، التي فرضت إقامة الكثير من التظاهرات الرياضية خلف الأبواب المغلقة، قبل العودة بشكل تدريجي في آخر 5 أشهر.

وأكد وزير الصحة في الحكومة الجزائرية، عبد الرحمن بن بوزيد، في تصريحات صحافية الأربعاء، أن عودة الجماهير للمدرجات باتت ممكنة بداية من الجولة الأولى للدوري، لكن مع شرط امتلاك المشجع الراغب في الدخول للجواز الصحي للتلقيح من فيروس كورونا.

وقال بن بوزيد في تصريحاته: "درسنا الأمور ورأينا أن الوضع الصحي في البلاد قد تحسن، ولهذا قررنا إعادة فتح مختلف المنشآت الرياضية، كما سنعمل على التحضير الأمثل لعودة الجماهير في الملاعب، والبداية ستكون مع الأسبوع الأول من الدوري، لكن شرط امتلاك المشجع الدفتر الصحي الخاص بالتلقيح ضد فيروس كورونا".

يذكر أن السلطات الجزائرية كانت قد قررت الأسبوع الماضي لعب مباراة الجزائر وبوركينافاسو يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني ضمن تصفيات مونديال قطر 2022، وبحضور جماهيري يُقدر بحوالي 18 ألف مشجع، وبنفس الشرط كذلك وهو الدفتر الصحي لكل مشجع.

 

المساهمون