رسائل بنزيمة عبر "إنستغرام": احتجاج على تتويج ميسي بجائزة "فيفا"؟

01 مارس 2023
بنزيمة هداف فريق ريال مدريد (ديفيد بوستامانتي/ Getty)
+ الخط -

يبدو أنّ نجم ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيمة، لم يتقبل حرمانه من جائزة "الأفضل" التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للأرجنتيني ليونيل ميسي، ولجأ إلى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي للاحتجاج على ظلم يرى أنه كان ضحية له، ونشر أرقاماً مميزة حققها خلال الموسم الماضي.    

ولم يتوانَ بنزيمة عن نشر صور، عبر خاصية "ستوري" على "إنستغرام"، مرفقة بعبارات تعكس خيبة أمله الشديدة، بعد تتويج ميسي مباشرة، حيث كتب عبارة "ليلة سعيدة"، مع صورة لرجل تبدو عليه ملامح التعجب، في إشارة ربما إلى جائزة "فيفا".

كما نشر صورة، على حسابه في "إنستغرام"، يظهر فيها أمام سيارة فارهة يمتلكها، وأرفقها بعبارة فتحت المجال للتأويلات، قال فيها "وصلت بنفسي"، ويعني بها أنّ بلوغه العالمية والقيمة التي هو عليها اليوم، كان بفضل مجهوده وتضحياته دون أن يلقى مساعدة من أحد.

وشهد منشور بنزيمة تفاعلاً واسعاً من المتابعين ولاعبي كرة القدم، وكان من بينهم زميله البرازيلي رودريغو واللاعبان السابقان الكولومبي خاميس رودريغز والفرنسي باتريس إيفرا، في وقت قارب عدد المعجبين بالصورة المليون متابع.

وانطلقت التأويلات منذ نشر بنزيمة صورته الأخيرة، إذ فسرها البعض بأنه يشير لعدم تلقيه المساعدة عكس ميسي برأيه، في حين واجه "البولغا" انتقادات واسعة لكونه سجل عدداً أقل من الأهداف مقارنة بهداف ريال مدريد، ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، وحتى منافسين آخرين، لكنه نال في النهاية جائزة الأفضل بتتويجه بطلاً للعالم في مونديال قطر 2022.

المساهمون