رحيل محرز بوابة فودين التي أهدت السيتي لقب الدوري وجائزة أفضل لاعب

19 مايو 2024
حظي فودين بفرصة مشاركة أكبر بعد رحيل محرز عن السيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فيل فودين، النجم الإنكليزي الشاب، قاد مانشستر سيتي للفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز، مسجلاً هدفين ومقدماً تمريرة حاسمة في الجولة الأخيرة ضد ويستهام.
- حصل فودين على جائزة أفضل لاعب في البريميرليغ للموسم الحالي، بعد مساهمته في 28 هدفاً من خلال تسجيل 19 هدفاً وتقديم تسع تمريرات حاسمة.
- استفاد فودين من رحيل رياض محرز إلى الأهلي السعودي، ليصبح الخيار الهجومي الأول لبيب غوارديولا، مقدماً أفضل مواسمه ومحققاً تقدماً ملحوظاً في مسيرته الكروية.

قاد النجم الدولي الإنكليزي الشاب فيل فودين (23 عاماً)، فريقه مانشستر سيتي إلى التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك في الجولة الأخيرة من السباق، بعدما سجل هدفين، وقدّم تمريرة حاسمة لزميله الإسباني رودري، في المباراة التي فاز بها فريقه، اليوم الأحد، على نادي ويستهام يونايتد بنتيجة 3-1، ودارت على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

واستحق فيل فودين في الموسم الحالي جائزة أفضل لاعب في البريميرليغ، التي تسلّمها من رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بعدما خاض 35 مباراة في الدوري المحلي، سجل خلالها 19 هدفاً، وقدّم لزملائه تسع تمريرات حاسمة، ليساهم في 28 هدفاً، من تلك التي سجلها فريقه، في الموسم الحالي، وهو الأمر الذي جعله يحتلّ المرتبة الرابعة في ترتيب الهدافين بالمسابقة، مع أولي واتكينز ودومينيك سولانكي، برصيد 19 هدفاً، في حين جاء زميله إرلينغ هالاند في الصدارة برصيد 27 هدفاً.

وقدّم فيل فودين في هذا العام، أفضل مواسمه على الإطلاق منذ صعوده للفريق الأول، لكتيبة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، بعدما استفاد كثيراً، من خروج اللاعب الجزائري رياض محرز، نحو فريق الأهلي السعودي، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليأخذ مكانه على الجناح الأيمن في هجوم فريقه، بعدما كان يتقاسم معه المباريات، لكنه في العام الحالي، أصبح الخيار الهجومي الأول للمدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني.

وعاش فودين في المواسم الماضية، في ظل رياض محرز، إذ رغم سيطرة لاعبي السيتي على لقب أفضل لاعب في البريميرليغ، بعدما نال البلجيكي كيفن دي بروين، الجائزة في مناسبتين، بموسمي 2019-2020 و2021-2022، والبرتغالي روبن دياز في موسم 2020-2021، والنرويجي إرلينغ هالاند في موسم 2022-2023، فإنه لم يحصل على الجائزة إلا في العام الحالي، والذي تزامن مع خروج النجم العربي، وذلك مع خوضه عدد دقائقٍ أكبر.

المساهمون