رحيل دي ليخت إلى يونايتد.. صفقة ضد رغبات كومباني

23 اغسطس 2024
دي ليخت في لقاء ضد فولفسبورغ، 12 مايو 2024 (دانييل كوباتش/Getty)
+ الخط -

لم يرغب المدرب البلجيكي فينسنت كومباني (38 سنة)، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، في بيع اللاعب ماتياس دي ليخت إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي هذا الصيف، خصوصاً، بعدما أبلغ الهولندي أنه "المدافع رقم واحد" لديه.

وانتقل قلب الدفاع دي ليخت إلى قلعة أولد ترافورد مقابل 38.5 مليون جنيه إسترليني، مع خمسة ملايين جنيه إسترليني أخرى إضافات، الأسبوع الماضي، وجرى وضعه على مقاعد البدلاء في المباراة الافتتاحية للفريق، في موسم الدوري الإنكليزي الممتاز ضد فولهام، يوم الجمعة الماضي. وكشف موقع ذي أثلتيك البريطاني، أمس الخميس، عن أنّ كومباني، أراد بالفعل الاحتفاظ بالمدافع، وأن قرار بيعه اتخذ من قبل المديرين التنفيذيين للنادي.

وكشف مصدر مقرب من المدافع، للموقع ذاته، أنّ مجلس إدارة بايرن "كان يلعب لعبة" أثناء المحادثات حول مستقبله، وأنهم أرادوا بالفعل رحيل النجم الهولندي دي ليخت، ويرجع ذلك أساساً إلى عدم قدرته على التمرير بقدمه الأضعف (اليسرى). ومع رحيل المدرب الألماني توماس توخيل في الصيف، اعتقد كثيرون أنّ دي ليخت سيبقى في بايرن تحت قيادة المدير الفني البلجيكي الجديد، ووقع أكثر من 70 ألف مشجع على عريضة، تطالب ببقائه في الفريق.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وعمل قائد أياكس أمستردام الأسبق البالغ من العمر 25 عاماً، مع مدرب يونايتد، إريك تين هاغ في النادي الهولندي، قبل رحيله إلى يوفنتوس الإيطالي في عام 2019، وكان المدرب حريصاً على الارتباط بالمدافع من جديد. وطالب بايرن في البداية بمبلغ 46 مليون جنيه إسترليني (55 مليون يورو) لانتقال المدافع، لكنه خفض السعر، بعدما أظهر يونايتد اهتماماً بالظهير المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي انتقل أيضاً إلى كتيبة "الشياطين الحمر" من النادي البافاري، ليخسر بذلك كومباني مدافعه الهولندي.

المساهمون