رحيل حاليلوزيتش عن أسود الأطلس يفتح المجال أمام عودة هذه الأسماء في المونديال

12 اغسطس 2022
انتهت رحلة حاليلوزيتش مع المغرب قبل المونديال بأشهر (كينزو تريبويارد/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، الخميس، انفصاله بشكل رسمي عن مدرب المنتخب المغربي، البوسني وحيد حاليلوزيتش، بسبب ما سماه بالاختلافات والتباين في الرؤى قبل فترة وجيزة من انطلاقة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2022.

وكان المدرب البوسني أبعد بعض اللاعبين عن منتخب أسود الأطلس خلال المرحلة الماضية، لأسباب انقسمت ما بين عدم الاقتناع بإمكانيات البعض منهم، وخلافات شخصية مع آخرين، ما أجبرهم على الغياب عن أجواء المنتخب المغربي في المنافسات الماضية، أبرزها نهائيات كأس أفريقيا في الكاميرون.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مطلع رفض ذكر اسمه، فإن الانفصال عن المدير الفني البوسني وحيد حاليلوزيتش سيفتح الطريق أمام بعض اللاعبين للعودة من جديد إلى أجواء المنتخب المغربي الأول في الفترة المقبلة، على رأسهم حكيم زياش، نجم نادي تشلسي الإنكليزي، الذي كان أعلن اعتزاله اللعب دولياً بسبب خلاف مع المدرب البوسني.

وأضافت المصادر نفسها أن هناك إمكانية كبيرة لعودة لاعب خط الوسط يونس بلهندة، لاعب فريق أضنة ديمرسبور التركي، والمدافع زهير فضال في حال التحاقه بفريق جديد ومواصلة تألقه على غرار الموسم الماضي مع فريقه السابق سبورتينغ لشبونة، إضافة إلى إمكانية استدعاء أسماء جديدة واستبعاد آخرين من الذين كانوا من قبل مع المدير الفني وحيد حاليلوزيتش.

يُذكر أن "العربي الجديد" أشار في مواد سابقة إلى أن وليد الركراكي، المدير الفني السابق لفريق الوداد الرياضي، يُعتبر المرشح الأقرب لتولي مهمة قيادة "أسود الأطلس" في المرحلة المقبلة، بمساعدة عادل رمزي ورشيد بن محمود.

يذكر أن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم يشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، للمرة الثانية توالياً والسادسة في تاريخ الكرة المغربية.

المساهمون