رحلة في الطائرة تمنح ليفربول أفضلية على ريال مدريد بضمّ مبابي

20 فبراير 2021
نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي (Getty)
+ الخط -

بدأت حمّى المنافسة بين كبار الأندية العالمية على خطف نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، تتصاعد مع التألق الذي يواصل المهاجم الشاب تأكيده في دوري أبطال أوروبا، وكذلك محاولة استغلال قرب نهاية عقده مع النادي الباريسي.

وكشفت تقارير صحافية هوية الراغبين في ضم كيليان مبابي، على غرار كل من ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي، حيث يريد "الريدز" استغلال العلاقة الوطيدة التي تجمع مالكه جون دبليو هينري بعائلة اللاعب، من أجل إقناعه بالقدوم إلى ليفربول، رغم أن المهمة لن تكون سهلة، في ظل الإغراءات التي يحضرها رئيس النادي "الملكي" فلورينتينو بيريز لاقتناص الصفقة.

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن العلاقة بين مالك ليفربول وعائلة مبابي بدأت عام 2017، عندما اصطحب رجل الأعمال الأميركي عائلة اللاعب في رحلة خاصة عبر طائرته حول خليج نيس، من أجل التفاوض على ضمّ النجم الفرنسي عندما كان لاعباً في نادي موناكو.

وأكد المصدر ذاته أن اللاعب وعائلته، استحسنوا الخطاب والقوة التي أظهرها جون دبليو هنري، إلا أن مبابي في ذلك الوقت كان قد قرر الاستمرار في فرنسا لفترة أخرى، حينما اختار باريس سان جيرمان، على أن يكون انتقاله إلى ليفربول أو ريال مدريد الخطوة التالية.

وسبق لكيليان مبابي أن أشاد بقوة ليفربول الموسم الماضي، إذ قال في تصريحات: "ليفربول كان آلة في الدوري الإنكليزي، لقد جعلوا الفوز بالدوري يبدو سهلاً، لكن الحقيقة أن الأمر ليس كذلك أبداً، مع مدرب رائع مثل يورغن كلوب".

وبين إغراءات ليفربول وريال مدريد، تعمل إدارة نادي باريس سان جيرمان، وعلى رأسها الرئيس ناصر الخليفي، على إقناع كيليان مبابي بتجديد عقده الذي ينتهي العام المقبل برفقة زميله البرازيلي نيمار داسيلفا.

المساهمون