بعد حضور متواصل: ربع نهائي دوري الأبطال دون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 16 سنة

11 مارس 2021
ميسي ورونالدو لن يشاركا في ربع النهائي (Getty)
+ الخط -

ستعرف منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غياب الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، عن هذا الدور وذلك للمرّة الأولى منذ 16 عاماً (موسم 2005/2004)، حيث كان الثنائي حاضراً في هذا الدور أو اقتصر الحضور على أحدهما.

والطريف أن هذا الثنائي، كان في المجموعة نفسها خلال الدور الأول، حيث تواجه نادي يوفنتوس الإيطالي مع برشلونة الإسباني، الذي فاز ذهاباً خارج ملعبه 2ـ0 وسجل ميسي هدفاً، وانتصر الفريق الإيطالي في الإيّاب 3ـ0، وأحرز رونالدو هدفاً. ثم غادرا المسابقة في الدور نفسه.

ولئن كان غياب ميسي متوقعاً باعتبار نتيجة الذهاب التي خسرها فريقه برشلونة ضد باريس سان جيرمان 4ـ1، فإن غياب رونالدو كان مفاجئاً نسبياً. لتخسر المسابقة الأوروبية الأهم، أفضل ثنائي صنع الفرجة خلال المواسم الأخيرة.

 فرونالدو الذي توّج باللقب في عديد المناسبات مع ريال مدريد وكذلك مع مانشستر يونايتد، لم يوفق للموسم الثاني توالياً في التأهل مع فريقه يوفنتوس، حيث انقاد فريقه إلى هزيمة في الذهاب ضد بورتو 2ـ1 ولم يكن انتصاره إيّاباً 3ـ2 كافياً.

أمّا ليونيل ميسي، فقد نجح فردياً مع فريقه برشلونة في مواجهة باريس سان جيرمان وسجل ذهاباً وإياباً، غير أن أخطاء المدافعين حرمته من التأهل خاصة بعد الهفوات البدائية التي حصلت بين مباراتي الذهاب والإيّاب.

وهذا الغياب الأول بعد 16 سنة، قد يكون مؤشراً على قرب انتهاء مرحلة انحصار التنافس بين الثنائي ميسي ورورنالدو، وبداية حقبة جديدة لن يلعب خلالها النجمان دور البطولة المطلقة.

المساهمون