استقبال شعبي للبطل التونسي فراس القطوسي بعد تتويجه بذهبية التايكواندو

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
13 اغسطس 2024
استقبال شعبي للبطل التونسي فراس القطوسي بعد تتويجه في أولمبياد باريس
+ الخط -
اظهر الملخص
- استقبلت تونس البطل فراس القطوسي بحفاوة كبيرة بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 في التايكواندو لوزن أقل من 80 كيلوغراماً، وهي الذهبية الوحيدة لتونس في المسابقة.
- شهد مطار تونس-قرطاج حضوراً جماهيرياً كبيراً، بما في ذلك الأطفال الذين رفعوا أعلام تونس، ورافقه زملاؤه خليل الجندوبي وفارس الفرجاني، الحاصلين على ميداليات برونزية وفضية.
- عبّر فراس عن فخره بالإنجاز الذي تحقق بعد تحديات عديدة، ورافقته الجماهير إلى مسقط رأسه لمواصلة الاحتفال.

حظي البطل فراس القطوسي باستقبال شعبي وجماهيري كبير، عند وصوله مساء أمس الاثنين إلى بلده تونس، متوجاً بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وتحديداً في مسابقة التايكواندو لوزن أقل من 80 كيلوغراماً، وهي الذهبية الوحيدة التي حققها هذا البلد العربي في المسابقة.

وعرف مطار تونس- قرطاج الدولي، حضوراً جماهيرياً كبيراً، من مختلف الشرائح العمرية، خصوصاً من الأطفال الذين احتكروا الصفوف الأمامية ورفعوا أعلام تونس، للاحتفال مع بطلهم المحبوب، الذي كان برفقة صديقه خليل الجندوبي، لاعب منتخب تونس للتايكواندو، والمتوج بميدالية برونزية في الأولمبياد، كما حضر بطل المبارزة بالسيف، فارس الفرجاني، صاحب الفضية في باريس، إلى المطار وشارك القطوسي فرحته.

وتغنّت الجماهير بأصوات عالية بالبطل التونسي صاحب الـ29 عاماً، وعزفت أناشيد الفرح والاحتفال، حتى صارت قاعة الوصول في المطار شبيهة باستاد كرة القدم، فيما كشف والد فراس، وهو عبد الرؤوف القطوسي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنه لم يتوقع تتويج نجله بالذهبية، كما روى تفاصيل متابعته المنافسات ولحظات الترقب التي عاشها، قبل اعتلاء فراس منصة التتويج في أكبر حدث رياضي في العالم على الإطلاق.

أما فراس القطوسي فقد تحدث عن اللحظات التاريخية التي عاشها عند عزف النشيد الوطني، في الوقت الذي حصل خلاله على الذهبية، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعد الأغلى في مسيرته، وجاء بعد تعرضه لعراقيل عديدة في مشواره برياضة التايكواندو، حتى الآن، مؤكداً أن الميدالية هي الحلم الذي راوده طيلة السنوات الماضية.

ورافقت أغلب الجماهير البطل العربي إلى مسقط رأسه، تحديداً منطقة الجديّدة من محافظة منوبة، في ضواحي العاصمة تونس، وذلك لمواصلة الاحتفال بالإنجاز التاريخي الذي حققه فراس، علماً أن الجندوبي كان إلى جانب فراس على متن السيارة نفسها، وهو الذي توج بالميدالية الأولمبية الثانية له على التوالي، بعد فضية طوكيو 2020.

ذات صلة

الصورة
إيمان خليف تعرضت لحملة عنصرية أولمبياد باريس 2024 (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصل الوفد الجزائري، أمس الاثنين، إلى البلاد بعد مشاركته في أولمبياد باريس 2024، وكانت الأنظار موجهة بشكل أكبر صوب الثلاثي المتوج بالميداليات.

الصورة
المدرب الجنوب أفريقي رولان موكوينا على ملعب السلام في القاهرة، 25 فبراير/شباط 2023 (Getty)

رياضة

انتزع الوداد البيضاوي المغربي بقيادة مدربه الجديد، الجنوب أفريقي رولان موكوينا، التعادل ضد مضيفه النادي الأفريقي التونسي (1-1)، في مباراة ودية

الصورة
جمال سجاتي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية على ملعب ستاد فرنسا، 10 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

اجتمع عدد من سكان بلدية السوقر في مقاطعة تيارت غربي الجزائر في صالة متعددة الرياضات، وهناك نصبوا شاشة عملاقة من أجل متابعة ابن منطقتهم جمال سجاتي (25 عاماً).

الصورة
احتفالات كبيرة رافقت تتويج إيمان خليف (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

صنع سكان قرية بيبان مصباح بمدينة تيارت، غربي الجزائر، الحدث، خلال متابعتهم لنزال ابنة منطقتهم البطلة الأولمبية، إيمان خليف (25 عاماً).

المساهمون