رابطة الليغا تحقق في شبهة تلاعب بمباريات الدوري الإسباني

31 مايو 2024
لعب نادي قادش ضد إشبيلية في الدوري الإسباني، 15 مايو 2024 (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- وحدة النزاهة في رابطة الليغا الإسبانية تفتح تحقيقًا في نتائج 20 مباراة خلال موسم 2023-2024، بما في ذلك مباراة قادش ضد إشبيلية، للحفاظ على نزاهة المنافسة.
- رايو فاليكانو يقدم شكوى رسمية بعد خسارة إشبيلية أمام قادش، وتصريحات سيرجيو راموس تزيد الشكوك حول مصداقية نتائج المباريات.
- التحقيق يأتي في ظل صراع البقاء في الدوري الإسباني، حيث هبط قادش للدرجة الثانية بينما نجا رايو فاليكانو، مما يشير إلى أهمية الحفاظ على اللعب النظيف.

قررت وحدة النزاهة في رابطة الليغا الإسبانية لكرة القدم، فتح تحقيق في نتائج 20 مواجهة خلال موسم 2023-2024 في الدوري الإسباني، الذي حقق لقبه نادي ريال مدريد، بعدما جمع 95 نقطة، وابتعد عن منافسيه، برشلونة (صاحب المركز الثاني، برصيد 85 نقطة)، وجيرونا (المرتبة الثالثة، برصيد 81 نقطة).

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الجمعة، أنّ وحدة النزاهة في رابطة الليغا، فتحت تحقيقاً في ما جرى في المواجهة التي انتصر فيها نادي قادش على إشبيلية، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين، من الدوري الإسباني، بعدما تقدم فريق رايو فاليكانو، بشكوى رسمية، بالإضافة إلى تصريحات سيرجيو راموس، الذي ذكرها، عقب نهاية مواجهة الفريق الأندلسي، حينها.

وأفادت الصحيفة بأنّ وحدة النزاهة في رابطة الليغا الإسبانية لكرة القدم، تُحقق أيضاً في نتائج 20 مواجهة، أقيمت خلال موسم 2023-2024، مثل: رايو فاليكانو ضد غرناطة، وقادش أمام خيتافي، وسيلتا فيغو ضد أتلتيك بلباو، وأوساسونا أمام ريال مايوركا، فيما تحفظت على ذكر بقية المباريات وأسماء الأندية، لكن رابطة الليغا أطلقت التحقيق من أجل الحفاظ على نزاهة المنافسة في المسابقة المحلية، وتصدر نتائجها، خلال الفترة المقبلة.

وكانت إدارة نادي رايو فاليكانو قد تقدمت بشكوى رسمية إلى رابطة الليغا الإسبانية، من أجل فتح تحقيق، في نتيجة المواجهة، التي خسرها فريق إشبيلية أمام قادش، بهدف نظيف، بسبب الصراع بين (رايو وقادش)، حول البقاء في منافسات المسابقة المحلية، التي انتهت بشكل رسمي، وشهدت هبوط قادش إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما حلّ في المركز الـ 18 بجدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما حافظ رايو فاليكانو على مقعده بين الكبار، عقب حلوله في المرتبة الـ17.

وتأتي شكوى إدارة نادي رايو فاليكانو بسبب التصريحات التي أطلقها مدافع نادي إشبيلية، سيرجيو راموس، عقب خسارة فريقه بهدف نظيف، ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين، من الدوري الإسباني، حيث اعترف بأن بعض لاعبي قادش طلبوا منهم عدم اللعب بجدية، في الدقائق الأخيرة، من أجل الحفاظ على انتصارهم، حتى يحافظوا على أمل الهروب من دوامة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

المساهمون