رئيس الاتحاد الآسيوي يدعو أسرة كرة القدم العالمية للتوحد خلف مونديال قطر

05 نوفمبر 2022
رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس فيفا إنفانتينو (Getty)
+ الخط -

مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، دعا رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أسرة كرة القدم العالمية إلى االوقوف متوحدة بصلابة خلف هذا الحدث العالمي المميز.

وتقام نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 تشرين الثاني/ كانون الأول المقبل، إذ ستكون هذه المرة الثانية التي تقام فيها البطولة في دولة آسيوية، بعد نسخة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وقال آل خليفة، في تصريحات لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "تعود كأس العالم إلى قارة آسيا بعد غياب طويل استمر 20 عاماً، وهي تقام في وقت صعب للغاية، إذ إن العالم لا يزال يتعافى من آثار الجائحة الخطيرة، وبالتالي هنالك مشاعر بعدم الثقة لدى البعض نتيجة مجموعة من العوامل المختلفة".

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قائلاً في حديثه "لكن لا يوجد أي رياضة أخرى تمتلك مثل هذه القدرة الرائعة على جمعنا بروح الإيجابية والمتعة والحماسة والتفاؤل، ولا يوجد أي بطولة أفضل من كأس العالم من أجل نشر رسالة قوية وجماعية للنيات الطيبة والسلام في هذه الأوقات الصعبة".

وتابع حديثه قائلاً: "الجهود الاستثنائية التي تقوم بها دولة قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم وبقية الأطراف، ستضمن أن كأس العالم 2022 في قطر ستحقق نجاحاً رائعاً، وستبقى في الذاكرة خلال السنوات المقبلة".

أضاف: "الآن أكثر من أي وقت سابق، يجب أن نشيد بإخلاص بكل الجهود التي بُذلَت، ويجب أن نعرض تقديم كل دعمنا للبطولة، من أجل مساعدة كرة القدم على تحقيق مقوماتها الحقيقية، وكذلك على بناء جسور التضامن والسلام عبر هذه اللعبة الجميلة".