دي بروين يهين لاعبيه ومنتخب بلجيكا بعد هزيمة الأمم الأوروبية

10 أكتوبر 2021
دي بروين شعر بحزن بسبب الهزيمة (Getty)
+ الخط -

بدت الحسرة واضحة لدى نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين، بعد إخفاقه مع المنتخب البلجيكي في الظفر بالمركز الثالث بدوري الأمم الأوروبية، ما أدى به إلى تصريح مثير للجدل حول مجموعة من اللاعبين واستصغار منتخب بلده، متصدر ترتيب "فيفا" للمنتخبات.

ونقلت صحيفة "لا ليبر" البلجيكية تصريحات دي بروين عقب المباراة، حين قال: "قدمنا أفضل ما لدينا، وكانت الفرصة مناسبة لكي ينال بعض اللاعبين فرصة اللعب، لكن علينا ألا ننسى أننا بلجيكا فقط، لا نمتلك قائمة لاعبين على أعلى مستوى".

وبدا صانع الألعاب حزيناً بعد الأداء المخيب والهزيمة بهدفين مقابل هدف واحد، فأضاف "لا يمكننا أن ننتظر أكثر من هذا، لسنا فرنسا ولا إيطاليا، هم يمتلكون مجموعة من 22 لاعباً كلهم يتألقون في المستويات العالية، وهنا يكمن الفارق".

وعانى المنتخب البلجيكي أمام تألق إيطاليا والحس التهديفي الذي ميز لاعبيه، حيث سقط دفاع "الشياطين الحمر" عند الدقيقة الـ46 بتسديد لاعب خط الوسط نيكولو باريلا، ثم بركلة جزاء نفذها المهاجم دومينيكو بيراردي وسجلها بصعوبة كبيرة، أمام تألق الحارس تيبو كورتوا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وبعد سلسلة من النتائج الإيجابية في مختلف المنافسات، سقط المنتخب البلجيكي أمام المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي، ثم هُزم أمام إيطاليا ليخرج خالي الوفاض، من دون أن يبلغ منصة التتويجات.

وشارك دي بروين بديلاً عند الدقيقة الـ59، ونجح في تقديم الإضافة عبر تمريرة حوّلها زميله الموهبة شارل دي كاتيلار، في شباك دوناروما بطريقة رائعة بين قدميه، غير أن الوقت كان قصيرا للتعديل بعد مرور 85 دقيقة كاملة.

المساهمون