دييغو كوستا يعود لعادته القديمة.. لاعبون برزوا بتصرفاتهم المتهورة

29 أكتوبر 2022
عودة صعبة لكوستا إلى الدوري الإنكليزي (كليف روز/Getty)
+ الخط -

عاد المهاجم الإسباني دييغو كوستا لإبراز تصرفاته المتهورة والمثيرة للجدل تجاه المنافسين، رغم تقدمه في السن ببلوغه عامه الرابع والثلاثين، واكتسابه خبرة كبيرة في ملاعب كرة القدم.

واعتدى كوستا في المباراة التي تعادل فيها فريقه الجديد وولفرهامبتون أمام برينتفورد بهدف لمثله، ضمن الأسبوع الـ14 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بضربة رأس في وجه أحد مدافعي الفريق المنافس، ولم يتمكن حكم المواجهة في البداية من التفطن إليها، لكن تقنية الفيديو أشارت للحكم بعملية الاعتداء، ليُخرج في وجهه البطاقة الحمراء في الدقيقة 97 من المباراة.

ويملك كوستا تاريخاً حافلاً في الاعتداءات المجانية على اللاعبين، لكن يبقى أشهرها اعتداؤه على لاعب أرسنال، الفرنسي لوران كوشيلني، في مواجهة بديربي لندن حين كان يحمل ألوان نادي تشلسي.

ويُعد الاعتداء الأشهر بين اللاعبين، الذي ارتكبه النجم الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي كأس العالم 2006، مع منتخب بلاده على لاعب منتخب إيطاليا ماركو ماتيراتتزي، بضربة رأس صوب صدره أسقطته أرضاً على الفور، وتسببت في طرد زيدان.

ولم تكن بداية المهاجم الأوروغوياني الجديد لنادي ليفربول، داروين نونيز موفقة في مبارياته الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن حصل على بطاقة حمراء، في مواجهة فريقه أمام كريستال بالاس، حين اعتدى بضربة رأس في الوجه، على اللاعب الدنماركي يواكيم أندرسون.

وتعد العضة الشهيرة للويس سواريز مع منتخب بلاده الأوروغوياني في مواجهة إيطاليا، للمدافع جورجيو كيلليني من أشهر الاعتداءات التي ظلت عالقة في أذهان متابعي كرة القدم، لأهمية المباراة التي جمعت بين المنتخبين في نهائيات مونديال 2014.

ويعتبر المدافع البرتغالي لنادي بورتو، بيبي، من أكثر المدافعين شراسة في الملعب، حيث عرف بتدخلاته العنيفة المتكررة، والتي كان أحدها أمام ليونيل ميسي حين داس يده بقدمه، وأخرى أمام لاعب خيتافي الذي كان ملقى على الأرض فضربه بيبي أكثر من مرة، علاوة على عديد المشاحنات الأخرى التي جعلت البعض يطلق عليه المدافع الأكثر عنفا في التاريخ.

كما سبق أيضا لشريك بيبي السابق في خط دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس، أن اعتدى في الكلاسيكو على زميله الحالي في باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، حين كان يحمل قميص نادي برشلونة.

المساهمون