ديوكوفيتش يُهاجم نظام كأس ديفيس بسبب إسبانيا

23 نوفمبر 2023
يحمل ديوكوفيتش آمال منتخب صربيا (كلايف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

يُواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، رفع التحدي، وبعد أيام قليلة من تتويجه بطلاً للجولة الختامية للتنس على حساب الإيطالي يانيك سينر، يخوض الصربي، الخميس، أول المباريات في منافسات كأس ديفيس التي ستجمع منتخب بلاده بالمنتخب البريطاني.

وظهر ديوكوفيتش غاضباً بسبب نظام المسابقة، إذ اعتبر في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الأربعاء، أن إقامة المرحلة الختامية في إسبانيا بشكل مستمر لا تعتبر أمراً منطقياً، وخاصة أن منتخب صربيا محروم من اللعب أمام جماهيره.

وقال المصنف الأول عالمياً: "أعلم أنه كان هناك الكثير من النقاش حول هذا الأمر. حقيقة أن شركة كوسموس تولت إدارة المنافسة منذ عدة سنوات لتغيير نظام المسابقة قد أثارت الكثير من الانتقادات. تعد مباريات الذهاب والإياب سمة تاريخية لكأس ديفيس. أنا شخصياً أعتقد أن النظام الأفضل سيكون عبر مزج بين نقاط قوة نظام المسابقة القديم والجديد. حقيقة أننا كفريق لم نلعب في صربيا لسنوات عديدة هي ليس بالأمر الجيد، لأننا لا نعطي الفرصة للصرب لرؤيتنا نلعب، وخاصة الشباب".

وتابع ديوكوفيتش حديثه قائلاً "أشعر بأنه يمكننا تقديم معلومات وإضافات قيّمة حول ما نعتقد أنه الحل الصحيح. إن إعطاء فرصة لدولة إسبانيا لاستضافة مراحل المجموعات والمراحل النهائية كل عام ليس بالأمر الجيد. لا ينبغي لنا أن نبقى في مكان واحد لأكثر من عام".

يُذكر أن منتخب صربيا يواجه في الدور ربع النهائي منتخب بريطانيا، الخميس، علماً أن نظام هذه المسابقة يجد معارضة قوية من قبل عديد اللاعبين الذين يعتبرون أنه ليس الأفضل، وخصوصاً أن بعض المواجهات تعرف عزوف الجماهير عن الحضور ومتابعة المباريات.

المساهمون