ديوكوفيتش يُعلنها: أنا الأفضل في العالم ولكنني لست متكبراً

26 فبراير 2023
ديوكوفيتش حقق نجاحات تاريخية (أندريج إيزاكوفيتش/Getty)
+ الخط -

أكد نجم التنس العالمي، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أنه يعتبر نفسه أفضل لاعب في العالم، وذلك عندما يكون في كامل جهوزيته البدنية، حيث يمكنه أن يهزم أي منافس، مهما كانت نوعية الأرضية التي تُقام عليها المباراة.

ونقل موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، السبت، تصريحات المصنف الأول عالمياً، التي من شأنها أن تُحدث جدلاً كبيراً في الساعات القادمة، باعتبار أنه تخلى عن واجب التحفظ الذي يُميز عادة مختلف الرياضيين، واختار هذه المرة أن يكون صريحاً.

وقال ديوكوفيتش: "لدي اعتقاد بأنني عندما أكون جاهزاً، وعندما أكون على أرضية الملعب، مهما كانت نوعيتها، وضد أي منافس، فأنا أفضل، ولا أعتقد أن هناك أي شيء من الغطرسة أو التكبر في هذا الحكم، ولا أرى أي خطأ في قول ذلك، ولا أحاول أن أسيء إلى أي منافس، ولكن لدي الثقة بقدراتي".

وأوضح الصربي أن هذا القول لا يجب أن يُفهم على أنه انتقاص من قدرات منافسيه، فهو يحترم الجميع، ولكنه يعتبر أن لديه كل القدرات التي تسمح له بالفوز، وتحقيق الانتصارات في كل الوضعيات، وبالتالي فإن شعوره بأنّه الأفضل لا يجب أن يُفهم على أنه تكبر.

وكشف الصربي، الذي عادل منذ أسابيع قليلة الإسباني رافايال نادال، في عدد التتويجات في بطولات "غراند سلام"، بعد أن تُوج للمرة الـ22، أن ثقته بقدراته سرّ نجاحه، حيث لم تهتز طوال السنوات الماضية، ويدخل كل المباريات برغبة في الفوز، ودون أي شعور بالخوف، وهو أمر رافقه طوال مسيرته الرياضية.

وغاب النجم الصربي عن المشاركات الرسمية في الأسابيع الأخيرة، منذ أن توج ببطولة أستراليا المفتوحة، حيث تعرّض المصنف الأول لإصابة فرضت عليه الركون إلى الراحة، وهو يستعد للعودة إلى المسابقات الرسمية انطلاقاً من الأسبوع القادم.

المساهمون