ديوكوفيتش يهزم موسيتي ويصطدم بألكاراز من أجل ذهبية أولمبياد باريس في مواجهة تاريخية

02 اغسطس 2024
ديوكوفيتش خلال ظهوره بأولمبياد باريس 2024 (ميغيل ميدينا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً) إلى نهائي التنس في دورة الألعاب الأولمبية بباريس بعد فوزه على الإيطالي لورينزو موسيتي.
- سيواجه ديوكوفيتش في النهائي النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، الذي بلغ النهائي لأول مرة في مسيرته بعد فوزه على الكندي فيليكس أوجير ألياسيم.
- رغم إصابته في الركبة اليمنى، نجح ديوكوفيتش في التأهل ليصبح أكبر لاعب يصل إلى نهائي المسابقة الأولمبية.

نجح النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً)، في التأهل إلى الدور النهائي من منافسات التنس، في دورة الألعاب الأولمبية التي تدور في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الحالية، وتتواصل حتى 11 أغسطس/ آب الجاري، وذلك إثر انتصاره اليوم الجمعة، على اللاعب الإيطالي لورينزو موسيتي، المصنف الـ16 عالمياً، والبالغ من العمر 22 عاماً.

وحسم ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً، المواجهة لفائدته بنتيجة مجموعتين دون ردٍ بواقع 6-4 في المجموعة الأولى، و6-2، في المجموعة الثانية، ليُنهي المباراة التي دارت على ملعب بطولة رولان غاروس "فيليب شارتييه"، في توقيت ساعةٍ واحدة و50 دقيقة، ودون صعوباتٍ كبيرةٍ.

وسيواجه أسطورة التنس العالمية في الدور النهائي للبطولة، النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنف ثالثاً عالمياً، والذي بلغ المباراة النهائية للألعاب الأولمبية لأول مرةٍ في مسيرته، إثر فوزه على الكندي فيليكس أوجير ألياسيم، بنتيجة مجموعتين دون ردٍ، بواقع 6-1 و6-1، ليُصبح أصغر لاعب تنس (21 سنة) يبلغ مباراة الدور النهائي في الألعاب الأولمبية.

ونجح نوفاك في التأهل إلى المباراة النهائية، رغم الإصابة التي يُعاني منها في ركبته اليمنى، والتي أزعجته كثيراً في مواجهة الدور ربع النهائي، أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وأثارت الكثير من الشكوك حول قدرته على بلوغ لقاء الدور النهائي، الذي نجح في التأهل إليه، ليُصبح بدوره أكبر لاعبٍ ينجح في بلوغ نهائي المسابقة الأعظم في الكون.

المساهمون