ديوكوفيتش يدخل على خط أزمة سينر ويدعو إلى تغيير شامل

26 اغسطس 2024
ديوكوفيتش وسينر في ملبورن بارك في 26 يناير 2024 في أستراليا (دانييل بوكيت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش يعتبر الجدل حول ملف يانيك سينر عادياً، مشيراً إلى ضرورة الكشف عن النقاط لتفادي الربكة.
- ديوكوفيتش يؤكد أن إحباط اللاعبين يعود لعدم الانسجام في المواقف، ويطالب بتغيير شامل في النظام الرياضي.
- انتقادات واسعة لطريقة التعامل مع ملف سينر، الذي بُرئ من تناول مواد محظورة، بينما تعرض آخرون للعقوبات، مما أثار جدلاً كبيراً.

اعتبر نجم التنس العالمي، الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً)، الجدل الذي يُثيره ملف المصنف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر، أمراً عادياً، نظراً إلى أنه كان يجب الكشف عن العديد من النقاط، لتفادي مثل هذه الربكة، التي حدثت في الأيام الماضية، بعد أن أكد عدد من نجوم التنس أن معالجة الشكوك بشأن تناول اللاعب الإيطالي مواد محظورة، كانت مختلفة عن كيفية التعامل مع لاعبين آخرين.

ونقلت صحيفة ليكيب الفرنسية، الأحد، تصريحات ديوكوفيتش بشأن الجدل حول ملف سينر، إذ قال الصربي: "أعتقد أن إحباط بعض اللاعبين يعود أساساً إلى عدم الانسجام في بعض المواقف، لهذا أسّسنا جمعيّة تهدف إلى الدفاع عن القوانين بوضوح وصراحة. إذا فهمت فهماً صحيحاً، فقد تمّت تسوية قضيّته (سينر) فور إعلان القرار، لكنني أعتقد أنه قد مرّت خمسة أو ستة أشهر، منذ أن تم لفت انتباهه إلى هذا الأمر، وكذلك اهتمام فريقه إلى الملف، قبل إعلان الموقف النهائي، لذلك هناك الكثير من المشكلات في النظام المعتمد حالياً. آمل أن تتعلم الهيئات، التي تشرف على رياضتنا، من هذه القضية، وأن تتبنى نهجاً أفضل للمستقبل. أعتقد أننا في حاجة إلى تغيير شامل".

وتعالت الأصوات التي انتقدت التعامل مع ملف سينر، الذي تمّت تبرئته من تهمة تناول مواد محظورة، في وقت تعرّض فيه بعض اللاعبين للعقوبات، ولم يتردد الكثير من النجوم في التعبير عن موقفهم، ومنهم التونسي عزيز دوغاز الذي اعتبر أن المعايير يختلف تطبيقها بين لاعب وآخر، وقد تم تداول موقفه كثيراً، إذ إنه كان من بين أول من نبّه إلى الأمر. أما الإيطالي سينر، وبعد أن دافع عن موقفه، مؤكداً أنه لم يتناول مواد ممنوعة، فقد تخلى عن عدد من أعضاء فريقه، إثر الجدل الكبير الذي أثاره ملفه، خلال الأيام الماضية.

المساهمون