هل يكون آدم وناس ثاني جزائري يلعب في الدوري المكسيكي؟

26 اغسطس 2024
آدم وناس مع نادي ليل على ملعب بيير موروي، 17 ديسمبر/كانون الأول 2023 (Getty)
+ الخط -

يواصل النجم الجزائري آدم وناس (28 عاماً) رحلة البحث عن نادٍ جديد في آخر أيام فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن فسخ عقده قبل نهاية الموسم الماضي مع فريقه السابق ليل الفرنسي. وتفاوض اللاعب لحد الآن مع عدد من الأندية الأوروبية والعربية، إضافة إلى تلقيه عرضاً من كلوب أميركا المكسيكي الذي ربما يكون وجهته القادمة ويعيد بذلك تجربة مواطنه أندي ديلور.

وكشف موقع سوي فوتبول المكسيكي، الأحد، أن نادي كلوب أميركا بصدد البحث عن جناح أيمن جديد بعد رحيل جوليان كوينونيس، وإصابة الثنائي غافيرو ديلروسون وألخاندرو زينديغاس، ما دفعه للتفاوض مع أدم وناس الذي جاء عرض اسمه من قبل بعض الوسطاء في أوروبا رفقة أسماء أخرى، في حين أن النجم الجزائري بدوره لا يمانع خوض هذه التجربة في حال كان العرض مغرياً، خاصة من الجانب المالي.

وسيكون آدم وناس ثاني جزائري يلعب في بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم في حال نجاح الصفقة، بعد مواطنه أندي ديلور، الذي احترف هناك لستة أشهر عام 2016 بقميص نادي تيغري، وقبل التحاقه بالمنتخب الجزائري، لكنه عاد سريعاً إلى أوروبا من بوابة نادي كان الفرنسي، مع التذكير أن وناس دخل في مفاوضات مع العديد من الأندية الأخرى، لكنها لم تكلل بالنجاح، حيث سبق لتقارير إعلامية فرنسية تأكيد تفاوضه مع ريال بيتيس الإسباني والشباب السعودي.

ولعب آدم وناس بقميص عدد من الأندية، على غرار بوردو الذي شكل انطلاقته في عالم كرة القدم، وكذلك نيس وليل في الدوري الفرنسي، إضافة إلى أندية إيطالية، أبرزها نابولي وكروتوني وكالياري، وكل ذلك يتوزع على 215 مباراة، سجل فيها 29 هدفاً وقدم 19 تمريرة حاسمة، أما منتخب الجزائر فقد مثله في 28 مباراة، لكن حضوره لم يكن منتظماً بسبب الإصابات الكثيرة التي تعرض لها في مسيرته الكروية.