ديوكوفيتش يتفوق على نادال ويواصل رحلته في أولمبياد باريس 2024

29 يوليو 2024
ديوكوفيتش خلال مواجهة نادال في أولمبياد باريس، 29 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش يتفوق على رافاييل نادال في الدور الثاني من أولمبياد باريس 2024، بفوز ساحق في المجموعة الأولى (6-1) ومواجهة قوية في المجموعة الثانية (6-4).
- ديوكوفيتش يسعى لتحقيق الميدالية الذهبية الأولمبية، وهي الجائزة الوحيدة التي تنقصه في مسيرته الرياضية المليئة بالإنجازات.
- مع خروج نادال، يبقى أمام ديوكوفيتش منافسة الإسباني كارلوس ألكاراز والألماني ألكسندر زفيريف للوصول إلى النهائي الكبير.

واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 سنة) رحلته في رياضة التنس في أولمبياد باريس 2024، وذلك إثر تفوقه على منافسه الإسباني رافاييل نادال في المواجهة التي جمعتهما، بعد ظهر الاثنين، في الدور الثاني لهذه الرياضة الأولمبية.

وظهر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 سنة) بمستوى أفضل من منافسه الإسباني رافاييل نادال، في المواجهة على ملاعب رولان غاروس، وحسم المجموعة الأولى بسرعة وباكتساح كبير (2-0) ثم (4-0) وبعد ذلك (5-0) وصولاً إلى الفوز (6-1)، في مجموعة لم يقدر فيها الإسباني على مجاراة قوة منافسه، وبشكل خاص في الضربات الأرضية.

وعاد نادال في المجموعة الثانية بقوة، فبعد أن كان متأخراً (3-0) نجح في العودة وقلص السلسلة إلى (4-3) ثم عادلها (4-4)، ولكن ديوكوفيتش عرف كيف يخطف نقطتين متتاليتين ليتفوق في النهاية (6-4)، ويفوز في المواجهة ويتأهل إلى الدور الثالث من أولمبياد باريس 2024، ليواصل رحلته في المنافسة على الميدالية الذهبية.

ويسعى ديوكوفيتش لإكمال خزانة الجوائز الخاصة به خلال مسيرته الرياضية، إذ تنقصه الميدالية الذهبية في الأولمبياد فقط من بين جميع الألقاب التي حققها، وبات الآن واحداً من أبرز المرشحين للمنافسة على الميدالية الذهبية في منافسات التنس في الألعاب الأولمبية الحالية، إذ مع خروج نادال يبقى أمامه الإسباني كارلوس ألكاراز، والألماني ألكسندر زفيريف، من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، أو اللعب ضد واحد منهم في النهائي الكبير.