ديوكوفيتش إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة: خطوتان نحو اللقب

25 يناير 2023
يسعى ديوكوفيتش لتحقيق اللقب 22 في "الغراند سلام" (Getty)
+ الخط -

واصل النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، مشواره في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة بنسخة عام 2023، وأصبح على بُعد خطوتين من الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق لقب جديد في مسيرته، وذلك بعد تفوقه على منافسه الروسي أندري روبليف.

وتفوق الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، صاحب التصنيف الرابع توالياً على منافسه الروسي، أندري روبليف، الأربعاء، بثلاث مجموعات نظيفة (6 – 1) و(6 – 2) و(6 – 4)، دون أن يُعاني من أي صعوبات تُذكر في المباراة على أرض الملعب.

وبهذا الانتصار واصل ديوكوفيتش رحلته بنجاح في بطولة أستراليا ووصل إلى الدور نصف النهائي لمواجهة اللاعب الأميركي، تومي بول، الذي يُقدم بطولة مميزة، وسيُنافس واحدا من أساطير هذه اللعبة وأبرز المرشحين للمنافسة على اللقب.

وبعد حرمانه من المشاركة في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، يملك ديوكوفيتش الآن فرصة ذهبية لمعادلة رقم كل من الإسباني، رافاييل نادال، والسويسري، روجيه فيدرير، وتحقيق اللقب العاشر في منافسات بطولة أستراليا بوصوله إلى الدور نصلف النهائي للمرة الـ44 في مسيرته.

كما أن الصربي يملك فرصة ذهبية لمعادلة رقم الإسباني، نادال، على صعيد ألقاب "الغراند سلام"، إذ حصد ديوكوفيتش 21 لقباً وفي حال تتويجه في أستراليا 2023، سيُعادل رقم نادال (22 لقباً)، وأمامه خطوتان فقط من أجل دخول التاريخ.

المساهمون