دينيز بعد قهر بوكا والتتويج بليبرتادوريس: التفوق على ميسي وزملائه هدف جديد

21 نوفمبر 2023
مواجهة منتظرة بين منتخبي البرازيل والأرجنتين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواصل المدير الفني فرناندو دينيز قيادته للمنتخب البرازيلي منذ شهر يوليو/تموز الماضي، بعد أن جاء خلفاً لتيتي الذي فشل في قيادة المنتخب للتألق في مونديال قطر، نهاية العام الماضي 2022.

ويشرف دينيز بالتوازي مع تدريب المنتخب، على قيادة فريق فلومينينزي البرازيلي الذي تحصل معه على لقب كوبا ليبرتادوريس منذ أيام بعد الانتصار على نادي بوكا جونيور الأرجنتيني، في مواجهة مثيرة على ملعب ماراكانا الشهير، بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وشكل المدرب في الفترة الأخيرة كابوساً للأرجنتينيين بعد أن حرم البوكا من اللقب، وسيكون، فجر الأربعاء، في مواجهة مثيرة مع المنتخب الذي يقوده في مهمة مزدوجة، أمام المنتخب الأرجنتيني، ضمن الجولة السادسة من تصفيات منطقة أميركا الجنوبية، المؤهلة إلى كأس العالم الذي ستحتضنه الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا في عام 2026، وذلك على نفس الملعب "ماراكانا".

ويطمح المدير الفني الشاب لمواصلة تفوقه على الأرجنتينيين، خصوصاً القطع مع سلسلة النتائج السلبية التي رافقت المنتخب في الفترة الأخيرة، بعد أن غاب الفوز عنه، في آخر 3 مباريات، إذ تعادل مع فنزويلا 1 - 1، وانهزم أمام منتخب أوروغواي بهدفين نظيفين، وخسر أيضاً أمام منتخب كولومبيا 2 - 1، ما جعل وضعيته تتعقد في التصفيات، باحتلال المركز الخامس برصيد 7 نقاط، في الوقت الذي تتصدر فيه الأرجنتين الترتيب بـ12 نقطة.

ولن تكون مهمة المدرب ولاعبيه سهلة، خصوصاً أنهم يواجهون بطل العالم الذين سيكونون مدعومين بصاحب الكرة الذهبية الأخيرة لأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، كما يسعون لتجاوز هزيمتهم في الجولة الماضية أمام منتخب أوروغواي بهدفين نظيفين، وذلك من أجل العودة إلى سكة الانتصارات التي لم تغب عنهم منذ الهزيمة أمام السعودية، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات للمونديال الأخير.

المساهمون