ديلان برون يُتوج مع سيرفيت جنيف بلقب كأس سويسرا

02 يونيو 2024
ظهر برون في مواجهة يوفنتوس على ملعبه في يناير الماضي (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي سيرفيت جنيف السويسري يتوج بلقب كأس سويسرا لكرة القدم للموسم 2023-2024، متغلبًا على فريق لوغانو بركلات الجزاء الترجيحية 9-8 بعد تعادل سلبي في الوقت الأصلي والإضافي.
- اللاعب الدولي التونسي ديلان برون، المنضم حديثًا من ساليرنيتانا الإيطالي، ظل على دكة البدلاء طوال المباراة، بينما شارك في مباراتين بكأس سويسرا و11 مباراة بالدوري هذا الموسم.
- ديلان برون ومحمد الحاج محمود يستعدان للانضمام إلى المنتخب التونسي لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد أدائهما المتميز مع أنديتهما.

تُوجَ نادي سيرفيت جنيف السويسري، الذي يضم في صفوفه اللاعب الدولي التونسي، ديلان برون (28 عاماً)، بلقب كأس سويسرا لكرة القدم، الخاص بالموسم الرياضي الحالي 2023- 2024، وذلك إثر انتصاره، اليوم الأحد، في المباراة النهائية، على ملعب وانكدورف، في العاصمة الإدارية السويسرية، برن، على فريق لوغانو، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 9- 8، بعد نهاية اللقاء، في وقتيه، الأصلي والإضافي، بالتعادل السلبي، دون أهداف.

وشهدت قائمة الفريقين في هذه المواجهة، مشاركة الثنائي الدولي التونسي، محمد الحاج محمود، الذي كان أساسياً في تشكيل فريق لوغانو، وعوضه زميله الأوروغوياني، جوناثان ساباتيني، في الدقيقة 69 من المباراة، بينما بقي ديلان برون، على دكة البدلاء، طيلة الـ120 دقيقة، بقرار من مدربه السويسري، رينيه فايلر، المدرب السابق لفريق الأهلي المصري، شأنه في ذلك شأن نجم المنتخب الأولمبي المغربي، أيمن الوافي، الذي لازم دكة بدلاء فريق لوغانو، طيلة المباراة.

وشارك ديلان برون المنضم للفريق السويسري في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من ساليرنيتانا الإيطالي، في مباراتين اثنتين بكأس سويسرا في الموسم الحالي، كما لعب 11 مباراة في مسابقة الدوري المحلي، قبل أن يفقد مكانه في التشكيل الأساسي للفريق، في الوقت الذي يستعد فيه اللاعب للانضمام إلى المنتخب التونسي، مع محمد الحاج محمود، بعد أن انتزعا مكاناً في قائمة المدير الفني لـ"نسور قرطاج"، منتصر الوحيشي، من أجل خوض المباراتين المقبلتين، أمام غينيا الاستوائية وناميبيا، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي ستقام بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

المساهمون