ديكو يلتقي وكلاء نجم منتخب إسبانيا أثناء مشاركته في اليورو

19 يونيو 2024
ديكو في ملعب برشلونة في فبراير الماضي (كريستيان تروخيلو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ديكو، المدير الرياضي لبرشلونة، التقى بوكيلي أعمال داني أولمو لبحث إمكانية ضمه من لايبزيغ، مع تركيز على كسر عقده البالغ 60 مليون يورو قبل 15 يوليو.
- برشلونة يضع خططًا بديلة تشمل لويس دياز ونيكو ويليامز، في حال فشل صفقة أولمو، رغم محدودية السيولة المالية للنادي.
- أولمو يعد الخيار الأول لبرشلونة لأسباب عدة، بما في ذلك نشأته في أكاديمية لاماسيا وقدرته على الانسجام الفوري مع الفريق ومرونته في اللعب بمراكز هجومية متعددة.

التقى البرتغالي ديكو (46 عاماً)، المدير الرياضي لفريق برشلونة الإسباني، بوكيلي أعمال نجم منتخب لاروخا داني أولمو (26 عاماً)، الثنائي خوانما لوبيز وأندي بارا، من أجل بحث إمكانية ضم لاعب فريق لايبزيغ الألماني إلى البلاوغرانا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو الذي ظل هدفاً رئيسياً للفريق منذ أشهرٍ عديدةٍ.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الثلاثاء، أن خوانما لوبيز وأندي بارا سافرا إلى مدينة برشلونة والتقيا في اليوم نفسه مع ديكو، في المدينة الرياضية الخاصة بالعملاق الإسباني، للتباحث حول مسألة كسر عقد اللاعب مع فريقه، والذي تبلغ قيمته 60 مليون يورو، لكن هذا الشرط الجزائي يختفي في 15 يوليو/ تموز المقبل، وبالتالي يصبح على الفريق التفاوض مباشرة مع الألمان بعد هذا التاريخ إذا أرادوا ضمه بدايةً من الموسم الجديد.

ووضع فريق برشلونة مخططاتٍ بديلة إذا فشلت صفقة ضمّ جناح منتخب إسبانيا تتعلّق بلاعب فريق ليفربول الإنكليزي لويس دياز، ونجم كتيبة المدير الفني لويس دي لافوينتي نيكو ويليامز، لاعب فريق إثلتيك بلباو، والذي يلعب أساسياً في المنتخب على حساب أولمو نفسه، رغم أن الفريق لا يملك في الوقت الحالي السيولة المالية اللازمة لعقد الصفقة، مع عدم وصول الأموال التي تمثل نسبة الـ49 بالمائة من بيع الاستديو الخاص بالفريق.

ويعتبر داني أولمو الخيار الأول في برشلونة لعددٍ من الأسباب، التي يعتبر أهمها أنه نشأ في أكاديمية لاماسيا الخاصة بالنادي، كما أنّ ديكو يعرفه جيداً، وهو ما يعني أن انسجامه مع برشلونة سيكون فورياً. بالإضافة إلى ذلك، فهو لاعب متعدد الاستخدامات على الملعب، إذ يمكنه اللعب في جميع المراكز الهجومية، علاوة على أنه يتحدث اللغة الألمانية، مثل المدرب الجديد للفريق هانزي فليك.

المساهمون