ديشان وكابوسه المزمن في شهر يونيو مع منتخب فرنسا... ما الحكاية؟

09 يونيو 2022
منتخب فرنسا اكتفى بالتعادل أمام كرواتيا (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

عرف المنتخب الفرنسي، بطل العالم، بداية سيئة في دوري الأمم الأوروبية، إثر هزيمته بهدفين لهدف وحيد ضد منتخب الدنمارك، وتعادله مع المنتخب الكرواتي بهدف لمثله، وهو ما أثار الجدل من جديد، حول نتائج المنتخب خلال شهر يونيو/ حزيران، تحت قيادة المدير الفني الحالي، ديدييه ديشان.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، الثلاثاء، أن ديشان منذ توليه الجهاز الفني لمنتخب الديوك في يونيو عام 2012، كان هذا الشهر أكثر الأشهر التي لعب خلالها المنتخب للمباريات بـ35 مواجهة، متقدماً على شهر أكتوبر/تشرين الأول، الذي لعب فيه الفرنسيون 21 مواجهة.

وأضافت أن نسبة الفوز لمنتخب الديوك الفرنسية خلال هذا الشهر تصل إلى 54.2 بالمائة فقط، في حين تصل في شهري سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني إلى 65 بالمائة، بينما تبقى أعلى نسبة فوز للمنتخب في شهر أكتوبر/تشرين الأول 76.1 بالمائة، مع الإشارة إلى أن ديشان شارك حتى الآن في 128 مباراة، فاز في 83 مواجهة منها، بنسبة تصل لـ64.8 بالمائة.

وفي حالة استثناء مسابقتي كأس العالم وكأس أوروبا، تنخفض أيضا نسبة فوز منتخب فرنسا، مع ديشان في شهر يونيو لـ33.3 بالمائة، بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد، مقابل 7 هزائم كاملة، في الوقت الذي كانت فيه أرقام منتخب فرنسا قبل ديشان تصل لـ81.2، خلال هذا الشهر.

المساهمون