ديسايي بعد الهزيمة: المنتخب التونسي أزعج فرنسا ولعب بروح المجموعة

30 نوفمبر 2022
ديسايي أعجب كثيراً بمستوى منتخب تونس (Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب التونسي انتصاراً تاريخياً على نظيره الفرنسي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما، يوم الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم 2022.

ورغم الفوز المستحق لكتيبة المدرب جلال القادري، إلا أن منتخب "نسور قرطاج" أخفق في خطف البطاقة الثانية ومرافقة المنتخب الفرنسي إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر، بعد فوز أستراليا على الدنمارك بهدف نظيف في اللقاء الثاني.

وتلقى المنتخب التونسي إشادة كبيرة من نجم المنتخب الفرنسي السابق مارسيل ديسايي، وذلك بعد تقديمه أداء بطولياً ضد بطل العالم في هذه المواجهة، إذ قال محلل قنوات "بي إن سبورتس" باللغة الفرنسية: "الأمر صعب بالنسبة للمنتخب التونسي، قدّم مستوى جيدا، ولكنه لم يتأهل إلى الدور ثمن النهائي".

وأضاف ديسايي أن المنتخب التونسي يعتمد على اللعب الجماعي، وقال "الخزري لم يلعب في أول مباراتين، ولكن شاهدنا المنتخب التونسي يعتمد على اللعب كمجموعة واحدة وبروح المجموعة".

وواصل ديسايي حديثه عن الصعوبات التي واجهها منتخب "الديوك" ضد رفقاء عيسى العيدوني، إذ قال في هذا الشأن: "هجوم المنتخب التونسي أزعج دفاع فرنسا منذ البداية، لم يترك له أي مجال للراحة، لاعبو تونس كانوا يمرون بين أربعة أو خمسة لاعبين بكل سهولة".

من جانبه، علّق المدرب الفرنسي السابق لويس فيرنانديز على أداء "نسور قرطاج" خلال مواجهتهم للمنتخب الفرنسي، إذ قال "المنتخب التونسي حاول في الشوط الأول ووصل إلى مرمى فرنسا، لقد خلق لاعبوه الكثير من الصعوبات لكامافينغا الذي لعب في مركز الظهير الأيسر".

وأضاف قائلاً: "في أول 70 دقيقة كان التونسيون أقوى ويلعبون باندفاع، لكن بعد تغييرات ديشان استرجع المنتخب الفرنسي التوازن. أنا حزين على النتيجة، ولكني أهنئ المنتخب التونسي على هذا الفوز".

المساهمون