ديبالا يكشف سر "الشطرنج" في مسيرته ويعترف بكره رونالدو

26 ابريل 2023
ديبالا انسجم سريعا مع نادي روما (إميليو أندريولي/Getty)
+ الخط -

اعترف الأرجنتيني، باولو ديبالا، نجم نادي روما الإيطالي، بأن ممارسة الشطرنج ساعدته كثيرا في مسيرته الاحترافية وخاصة على مستوى التركيز، والتعامل بهدوء مع مختلف المواقف، مؤكداً أنه بدأ في مشاهدة والده وهو يُمارس هذه اللعبة قبل أن يُحاول التعرف على مختلف قوانينها إلى أن نجح في هزم والده.

وتحدث ديبالا، إلى شبكة "دازن" الإيطالية، ونقلت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، جانبا من الحوار، الأربعاء، والذي أكد من خلاله بطل العالم 2022، أن مواطنه ليونيل ميسي، كان دائما نجمه الأول واللاعب الذي يستمتع بمشاهدته باستمرار.

كما اعترف ديبالا بأنه عندما كان صغيرا، كان يكره البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد أعلمه بذلك عندما تقابلا، حيث كان هذا الثنائي يقود هجوم يوفنتوس في المواسم الماضية قبل أن يرحل البرتغالي إلى مانشستر يونايتد في صيف 2021، وانتقل ديبالا إلى روما في الميركاتو الصيفي الأخير.

ولم يكن ديبالا حاسماً بخصوص مستقبله مع نادي "الذئاب" غير أنه أشار إلى أنه سعيد مع الفريق وبالاستقبال التاريخي الذي وجده من قبل جماهير النادي، وهو ما يحفزه على مضاعفة المجهود من أجل التألق مع الفريق.

وأوضح ديبالا، أنه قد يحمل في المستقبل الرقم 10 مع نادي روما، الذي يرمز إلى أسطورة نادي العاصمة الإيطالية، فرانشيسكو توتي، حيث سحب النادي الرقم منذ اعتزال قائده التاريخي، ومنذ ابتعاده عن اللعب فإن ديبالا هو الوحيد الذي نجح في أن يكسب دعماً جماهيرياً كبيراً.

المساهمون