ديبالا قيصر جديد ينافس توتي في روما ورقم 10 قد يعود إلى الواجهة

23 اغسطس 2024
ديبالا أصبح نجم روما الأول (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت أسهم باولو ديبالا ارتفاعاً كبيراً بين جماهير روما بعد رفضه عرضاً مغرياً من نادي القادسية السعودي بقيمة 80 مليون يورو، مفضلاً البقاء في "الكالتشيو".
- إعلان ديبالا استمراره مع روما عبر "إنستغرام" حظي بإشادة واسعة من الجماهير، التي قارنت دعمه الجماهيري بما كان يحظى به الأسطورة فرانشيسكو توتي.
- انضم ديبالا إلى روما في صيف 2022 بفضل جهود المدرب جوزيه مورينيو، وساهم في وصول الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي في 2023.

شهدت أسهم بطل العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين باولو ديبالا (30 عاماً) ارتفاعاً كبيراً لدى جماهير نادي روما الإيطالي، وذلك بعدما رفض الرحيل إلى نادي القادسية السعودي، الذي قدّم له عرضاً تعادل قيمته 80 مليون يورو، يحصل عليها خلال ثلاثة مواسم، وفق ما أكدته الصحافة الإيطالية، ولكن لاعب يوفنتوس سابقاً أصرّ على الاستمرار في تجربته مع "ذئاب العاصمة"، مفضلاً البقاء في "الكالتشيو".

ومنذ أن أكد ديبالا استمراره بمنشور على حسابه على "إنستغرام" ضرب من خلاله موعداً مع جماهير فريقه يوم الأحد، وهو يحصد الإشادة من قِبل جماهير النادي، التي عبّرت عن إعجابها الكبير بموقف ديبالا، الذي يتمسك بالبقاء مرّة أخرى مع النادي، رغم أنه انضمّ إلى روما منذ ثلاثة مواسم فقط، حيث كان باستطاعته الاستفادة من الشروط في عقده ليرحل إلى فريق جديد، ولكنه واصل التجربة مع النادي الإيطالي.

ومنذ اعتزال الأسطورة فرانشيسكو توتي عن روما، لم يحصد أي نجم دعماً جماهيرياً كبيراً مثل ما حدث مع ديبالا خلال الساعات الماضية، إذ كان مفاجئاً بالنظر إلى قيمة العرض المالي، وكذلك موافقة روما على رحيله، وقد اعتبر المدرب الإيطالي دانيلي دي روسي أن الفريق قادر على التألق في غياب اللاعب الأرجنتيني، مستشهداً بما حصل لفريق نابولي الذي توّج بطلاً للدوري في الموسم قبل الماضي، رغم أنه خسر أهم لاعبيه الذين رحلوا عنه في "الميركاتو" الصيفي.

وانتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل تتغنى من خلالها جماهير روما بنجمهم الجديد الذي يُزاحم توتي من حيث الشعبية، بل إن صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية أشارت إلى أن بعض مشجعي روما يطالبون بمنح ديبالا القميص رقم 10، الذي سُحب منذ اعتزال توتي، ولكن موقف ديبالا رفعه أسهمه كثيراً بعد أن أظهر تعلقاً كبيراً بالفريق.

وكان النجم الأرجنتيني قد انضمّ إلى روما في صيف 2022، بعدما لعب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو دوراً كبيراً في إقناعه بقبول العرض، بعد فشل مفاوضاته من أجل تمديد العقد مع يوفنتوس، وقد خصته الجماهير حينها باستقبال كبير، ليظهر اللاعب لاحقاً تعلقه بالنادي، ويساهم في تألقه أوروبياً، بعد الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي في عام 2023.

المساهمون