"فيفا" يفصل في شرعية الدوري الليبي عبر تهنئة خاصة

23 اغسطس 2024
جماهير النصر الليبي تحتفل بالتتويج (فيسبوك/ نادي النصر)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **"فيفا" يؤكد شرعية الدوري الليبي**: بعد جدل حول تنظيمه في إيطاليا، هنأ رئيس "فيفا" نادي النصر بطل الدوري الليبي، مما ينفي الشائعات حول عدم شرعية الدوري.
- **دعم إنفانتينو للاتحاد الليبي**: شكر رئيس "فيفا" الاتحاد الليبي ورئيسه عبد الحكيم الشلماني على جهودهم في تطوير كرة القدم رغم الصعوبات والعنف.
- **تحضيرات الموسم الجديد**: الاتحاد الليبي لم يحدد بعد موعد انطلاق الموسم الجديد أو نظامه، وسط استعدادات المنتخب الليبي لتصفيات كأس أمم أفريقيا.

فصل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في قضية شرعية الدوري الليبي، بعد الجدل الكثير، الذي أُثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب تنظيم المنافسة على الأراضي الإيطالية، وحرص رئيس الهيئة الكروية العالمية، جياني إنفانتينو، على تقديم تهنئة خاصة لبطل النسخة الأخيرة، نادي النصر، وهو ما كان بمثابة الرد على الادعاءات السابقة.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الليبي لكرة القدم، أمس الخميس، بياناً رسمياً ورد من "فيفا"، حمل عبارات الثناء على نادي النصر، بعد مشوار بطولي ختمه بالعلامة الكاملة في الدوري السداسي، وجاء فيه: "يسرني أن أهنئ أبطال ليبيا الجدد، نادي النصر، لقد أتت جهودهم ونتائجهم المستمرة طوال الموسم ثمارها، تهانينا لكل عضو في الفريق على هذا الإنجاز العظيم".

كما خص إنفانتينو، رئيس الاتحاد الليبي للعبة بالشكر أيضاً، مضيفاً: "أشكرك أنت واتحادك على دعمك المستمر وعملك وتفانيك من أجل تطور كرة القدم في بلدك"، وهو ما يعكس الصعوبات، التي رافقت الرئيس، عبد الحكيم الشلماني، ومكتبه طيلة الموسم الماضي، بسبب أحداث العنف التي راح ضحيتها حكام في دوري النخبة، إضافة إلى المفاوضات الشاقة، التي قادها لضمان النزاهة في الدوري السداسي، عبر تنظيمه خارج البلاد (إيطاليا) وبإدارة حكام أجانب.

وراجت في الفترة الأخيرة شائعات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بعدم شرعية الدوري، بسبب إقامته خارج الوطن، كما أشيع خبر حرمان النصر من لقبه، لتأتي مراسلة "فيفا" لتنهي جميع الأخبار الخاطئة، وهو ما يفتح المجال للشروع في تحضير برنامج الموسم الجديد، الذي أكد الشلماني في تصريحات للإعلام المحلي أن هيئته لم تفصل بعد في موعد انطلاق المنافسة ولا في نظامها، كما لم يفصل في مصير الدوري السداسي، في ما يخص إمكانية تنظيمه في بلد أجنبي مرة أخرى.

وظهرت الشائعات في وقت غير مناسب، يسبق معسكر المنتخب الأول، استعداداً لمباريات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا، المقررة بالمغرب، إذ سيواجه "فرسان المتوسط" منتخب رواندا، على أرضية ملعب طرابلس، بتاريخ 4 سبتمبر/ أيلول المقبل، ثم يسافر نحو ساحل العاج، لمواجهة منتخب بنين في ملعب فيليكس بمدينة أبيدجان.

المساهمون