دولي مغربي سابق يعتدي بالضرب على مدرب وناديه يكشف الإجراءات المتخذة

23 نوفمبر 2023
نادي الرشاد البرنوصي المغربي استنكر الحادثة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استنكر نادي الرشاد البرنوصي المغربي لكرة القدم، الاعتداء الذي تعرض له مدربه عبد المالك العزيز، الثلاثاء، بالضرب المبرح والجرح من طرف اللاعب الدولي السابق هشام العمراني.

وأكد نادي الرشاد البرنوصي في بيان له، أن المدرب عبد المالك العزيز نقل إلى أحد المستشفيات بالدار البيضاء، من أجل تلقي العلاج والفحوصات الضرورية، بعد الاعتداء الشنيع الذي تعرض له، فور خروجه من إحدى المحطات الإذاعية الخاصة، حيث حل ضيفا على أحد البرامج الرياضية.

وجاء في البيان: "إن جميع مكونات نادي الرشاد البرنوصي تدين بشدة هذا الاعتداء الإجرامي الشنيع على مدرب وطني، الذي يعد سابقة في كرة القدم المغربية".

وفي هذا الإطار، كشف هشام شبورة، رئيس الرشاد البرنوصي في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، عن أن الاعتداء على مدرب ناديه يعد عملا إجرامياً لا ينبغي السكوت عنه، إذ لا بد من معاقبة الجاني على فعله الشنيع.

وتابع قائلا: "فوجئت بهذا الاعتداء غير المقبول الصادر عن المدرب السابق للنادي هشام العمراني، الذي تهجم على زميل له بعدوانية غير مسبوقة، بعدما وجه له ضربات قاتلة في الوجه والرجل، ما تسبب له في كسور ورضوض نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة، من أجل الخضوع للجراحة".

وحول الإجراءات التي سيتخذها نادي الرشاد البرنوصي، أكد رئيسه هشام شبورة، أن الأمن عاين الواقعة وحرر محضرا في النازلة، في انتظار تقديم المتهم إلى القضاء، بينما سيقدم النادي أيضا شكوى إلى الجهات المختصة والاتحاد المغربي لكرة القدم ولجنة الأخلاقيات التابعة له، من أجل اتخاذ الإجراءات الضرورية في حق هشام العمراني.

وسبق لهشام العمراني اللعب لعدد من الأندية المغربية، من أبرزها الرشاد البرنوصي والوداد الرياضي والجيش الملكي، كما لعب للمنتخب المغربي في مختلف فئاته، بينما لعب عبد المالك العزيز في صفوف الجيش الملكي في التسعينيات من القرن الماضي برفقة محمد التيمومي، وعبد الرزاق خيري، وسعد دحان، وعبد المجيد لمريس، وغيرهم من النجوم، قبل أن يصبح مدربا لعدد من الأندية المغربية، في مقدمتها الجيش الملكي وشباب المسيرة وقصبة تادلة وغيرها.

المساهمون